مصدر الإخبارية
تابعونا على

حياة فاكس.. الإمارات تبدأ إنتاج أول لقاح عربي ضد كورونا

لقاح حياة فاكس الإمارات
وكالات – مصدر الإخبارية

في وقت تتسابق فيه دول العالم على إنتاج لقاحات مضادة لفيروس كورونا، دخلت الإمارات العربية المتحدة في خط إنتاج اللقاحات، وذلك بعد إعلانها عن لقاح “حياة – فاكس” قبل أيام.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية إن”حياة – فاكس” يعد أول لقاح محلي الصنع على مستوى المنطقة، والذي سيتم تصنيعه بواسطة “سي إن بي جي 42” وهي شركة مشتركة تم إنشاؤها حديثاً بين شركة “سينوفارم سي إن بي جي” العالمية للادوية، مع شركة “جي 42” الإماراتية، الرائدة في قطاع التكنولوجيا.

وأوضحت الوكالة أن اللقاح سيدخل المصنع الجديد المخصص لإنتاجه مرحلته التشغيلية خلال العام الجاري في مدينة خليفة الصناعية، وستبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 200 مليون جرعة سنوياً.

ولفتت إلى أنه سيتم إنتاج لقاح “حياة – فاكس” حالياً في مصنع الخليج للصناعات الدوائية “جلفار” بالإمارات بطاقة أولية تبلغ مليوني جرعة شهرياً.

بدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة “جي 42” الصينية بينج شياو: “يشكل إطلاق عمليات تصنيع للقاح مضاد لفيروس كورونا في دولة الإمارات خطوة مهمة في معركتنا ضد فيروس كوفيد-19، ونحن ممتنون للرؤية المشتركة والشراكة الحقيقية التي جمعت قيادتي دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية، التي ساهمت في جعل هذا الإنجاز حقيقة واقعة”.

وأضاف: “تعتبر هذه المبادرة في دولة الإمارات تقدماً حقيقياً من الناحية الاستراتيجية ودليلاً يثبت صحة المسار الذي تقوده دولنا نحو المستقبل”.

وكانت شركتا “جي 42 للرعاية الصحية” و”سينوفارم سي إن بي جي” تعاونتا خلال العام الماضي في إجراء المرحلة الأولى للتجارب السريرية الثالثة للقاح غير النشط ضد فيروس كورونا في جميع أنحاء المنطقة العربية، وذلك بمشاركة أكثر من 43000 متطوع من أكثر من 125 جنسية.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version