حركتا حماس والجهاد تعلنان تلقيهما دعوة رسمية من القاهرة لحضور حوار الفصائل

8
وكالات – مصدر الإخبارية 

أعلنت حركتا “حماس” و الجهاد الإسلامي اليوم الاثنين،  تلقيهما دعوات رسمية من السلطات المصرية  للمشاركة في حوار الفصائل بالقاهرة بشأن الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني.

وأعلنت حركة حماس عن تلقيها الدعوة الرسمية على لسان المستشار الإعلامي لرئيس الحركة، طاهر النونو، قائلاً :”تلقى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صباح اليوم الإثنين دعوة رسمية من الأشقاء في جمهورية مصر العربية لحضور وفد من قيادة الحركة إلى القاهرة في السابع من شهر شباط/فبراير الجاري للمشاركة في جلسات الحوار الوطني بشأن مسار المصالحة والانتخابات الفلسطينية العامة.”

وأكد النونو أن قيادة الحركة قررت أن يترأس الشيخ صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي وفد الحركة المشارك في الحوار، مؤكدا ان اللقاءات ستشارك فيها جميع الفصائل الفلسطينية.

كما أعلنت حركة الجهاد الإسلامي عن تلقيها الدعوة عبر بيان، وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، جاء فيه: “تلقى  الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين, زياد النخالة، دعوةً رسمية من الأشقاء في جمهورية مصر العربية للمشاركة في الحوار الوطني المقرر عقده في القاهرة منتصف الأسبوع المقبل”.

وأضافت أنه سيقوم  بتمثيل الحركة في جلسات الحوار الوطني بالقاهرة, وفدٌ رفيع المستوى من قيادتها، وذلك لعرض رؤية الحركة المتعلقة بالتطورات السياسية الداخلية وسبل مواجهة التحديات الراهنة .

وذكرت مصادر إعلامية أن دعوات من المخابرات المصرية وصلت صباح اليوم إلى جميع الفصائل الفلسطينية.