طولكرم تُسمي أحد شوارعها باسم حاتم علي

طولكرم- مصدر الإخبارية

أطلقت محافظة طولكرم ووزارة الثقافة اسم الشاعر السوري الراحل حاتم علي، ومخرج التغريبة الفلسطينية، على أحد الشوارع الرئيسية في مدينة طولكرم، اليوم الأربعاء.

وجاءت تلك التسمية، بحضور رسمي وشعبي، شمل كل من محافظ طولكرم عصام أبو بكر، ووزير الثقافة عاطف أبو سيف، وقائد المنطقة العميد جمال أبو العز، وممثلي المؤسسة الأمنية، وأمين سر حركة فتح اقليم طولكرم إياد جراد، ومنسق فصائل العمل الوطني فيصل سلامة، وممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية والفعاليات الثقافية والجهات المختصة ذات العلاقة، وفقاً لما أوردته وكالة “وفا” للأنباء.

وفي كلمة على هامش حفل إطلاق التسمية، قال المحافظ أبو بكر إن ما مثله حاتم علي من مكانة فنية ووطنية وإنسانية، من خلال أعماله الدرامية الداعمة لقضية شعبنا الفلسطيني، وحقه بتقرير مصيره، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ولفت إلى أن تسمية هذا الشارع جاءت تكريماً لما قام به من دور بإبراز القضية الفلسطينية، مثنيا على جهود وزارة الثقافة وبلدية طولكرم وكافة الشركاء لإطلاق هذه التسمية على أحد الشوارع المؤدية إلى مخيم طولكرم والذي تضمن أحداثا من التغريبة.

ومن جهته، أكد الوزير أبو سيف، أن تسمية الشارع بطولكرم باسم المخرج السوري الراحل حاتم علي جاءت من باب الوفاء والتقدير لهذه القامة، وتكريما لدوره في دعم القضية الفلسطينية من خلال إسهاماته الدرامية، خاصة مسلسل التغريبة الفلسطينية الذي جسد معاناة لجوء الشعب الفلسطيني وتمسكه بحق العودة وبأرضه ووطنه.

وعبر رئيس بلدية طولكرم محمد يعقوب عن الفخر بتسمية هذا الشارع باسم المخرج الراحل، الذي قدم الكثير لأجل إبراز الحقوق الفلسطينية.