مصدر الإخبارية
تابعونا على

الإعلام العبري يزعم اندلاع 17 حريق في غلاف غزة بفعل بالونات حارقة

بالونات
غزة – مصدر الإخبارية

زعم الإعلام العبري اندلاع 17 حريقا في مستوطنات غلاف غزة نهار اليوم الجمعة، بفعل سقوط بالونات حارقة وحدوث أضرار مادية كبيرة وخاصة بالغلاف الشمالي.

وقال مراسل القناة “13” العبرية لشئون الجنوب “ألموغ بوكير” أن حريقًا اندلع في كيبوتس “ايرز” شمالي قطاع غزة أتى على عشرات الدفيئات الزراعية، موقعًا خسائر مادية كبيرة، بحسب ترجمة وكالة صفا.

وذكرت القناة أنه اندلع حريق آخر على مقربة من منازل المستوطنين في كيبوتس “شوفا” بتجمع “سدوت نينيغف” شمالي شرق القطاع، ما أدى إلى أضرار مادية كبيرة وإخلاء عدة منازل.

ونقل الإعلام العبري عن رئيس التجمع “تامير عيدان” قوله إنه يتوقع ردًا قاسيًا تجاه قطاع غزة يشمل العودة لسياسة التصفيات.

و تجول قائد أركان جيش الاحتلال في الغلاف اليوم، واطلع على الحرائق، وقال لرؤساء الغلاف إنه يتوقع انتهاءً لظاهرة البالونات خلال الأيام القريبة القادمة في أعقاب خطوات يجري القيام بها.

وشنت طائرات الاحتلال خلال الأيام الماضية عدة استهدافات على مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن طائرات الاستطلاع استهدفت أكثر من موقع للمقاومة في قطاع غزة.

وذكرت مصادر أمنية في قطاع غز في وقت سابق، أنه تم العثور صباح اليوم الخميس، على مخلفات وشظايا صاروخ طائرة بدون طيار “إسرائيلية” داخل مدرسة طلاب تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا”.

وقد أوضح المتحدث باسم الداخلية في قطاع غزة ،إياد البزم، المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني، أن صاروخاً سقط من طائرة” إسرائيلية” مُسيرة على مدرسة ابتدائية للأونروا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة فجر اليوم، محدثاً أضراراً في المكان.

وبين البزم، أنه قد تم إخلاء المدرسة من الطلبة، في حين تعمل فرق شرطة هندسة المتفجرات على إزالة مخلفات الصاروخ، واستبعاد الخطر الناجم عنه.

 


أقرأ أيضاً

Exit mobile version