شبكة مصدر الاخبارية

مستوطنون يقتحمون قرية "العراعرة" البدوية شمال شرق القدس ويحاولون سرقة مواشٍ

24 يونيو 2026 09:00 م
FacebookX (Twitter)WhatsApp

 

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية

اقتحمت مجموعات من المستوطنين، قرية "العراعرة" البدوية الواقعة في منطقة وادي زريق شمال شرق القدس المحتلة، ونفذت أعمال عربدة واستفزاز بحق الأهالي.

وأفادت منظمة "البيدر" للدفاع عن حقوق البدو بأن المستوطنين حاولوا سرقة قطيع من المواشي يعود لأحد المواطنين القاطنين في القرية أثناء عملية الاقتحام، إلا أن يقظة الأهالي وتصديهم المباشر للمستوطنين أجبرتهم على التراجع ومنعهم من سرقة أغنامهم.

وأشارت المنظمة الحقوقية إلى أن هذا الاعتداء يأتي في سياق سلسلة متواصلة من الهجمات الممنهجة التي تستهدف التجمعات والقرى البدوية في محيط القدس والوجاهات الرعوية، بهدف التضييق على المواطنين في مصادر رزقهم الوحيدة ودفعهم للرحيل القسري عن أراضيهم لصالح التوسع الاستيطاني.

FacebookX (Twitter)WhatsApp

المقالات المرتبطة

تابعنا على فيسبوك