رام الله - مصدر الإخبارية
أعلنت وزارة المالية والتخطيط، اليوم، أن صرف رواتب الموظفين العموميين عن شهر آذار/مارس 2026 سيتم يوم الخميس الموافق 25 حزيران/يونيو 2026، بنسبة 50% من قيمة الراتب المستحق، وبحد أدنى لا يقل عن 2000 شيقل لكل موظف.
وأوضحت الوزارة في بيانها أن هذه الدفعة تأتي ضمن الإجراءات المالية المتاحة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، مشيرة إلى أن الجزء المتبقي من الرواتب والمستحقات المالية للموظفين سيبقى ذمة لصالحهم إلى حين توفر الإمكانيات المالية اللازمة لصرفه.
وأكدت الوزارة التزامها تجاه الموظفين العموميين، مبينة أن الجهود مستمرة لضمان انتظام عملية الصرف قدر الإمكان رغم التحديات المالية التي تواجه الموازنة العامة.
ويأتي هذا الإعلان في ظل استمرار الأزمة المالية التي تؤثر على انتظام صرف الرواتب، ما ينعكس على أوضاع الموظفين واحتياجاتهم المعيشية، في انتظار أي تحسن في الموارد المالية الحكومية خلال الفترة المقبلة.






