الضفة الغربية _مصدر الاخبارية:
اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، مخيم شعفاط الواقع شمال شرق القدس المحتلة، حيث انتشر عشرات الجنود في أحياء عدة برفقة طواقم من بلدية الاحتلال، وتمركزت الجرافات العسكرية عند الحاجز المقام على مدخل المخيم تمهيداً لبدء عمليات دهم واسعة.
وأفادت مصادر محلية بأن جرافات الاحتلال تعمدت تحطيم وتدمير عدد من يافطات وممتلكات المحال التجارية خلال توغلها، وسط انتشار مكثف للآليات في المنطقة، في خطوة تندرج ضمن سياسات التضييق الممنهجة والإجراءات التعسفية المتكررة التي تستهدف البنية الاقتصادية وممتلكات سكان المخيم.
وفي سياق متصل بالتصعيد الميداني، اقتحم عشرات المستوطنين الموقع الأثري والتاريخي في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، وذلك بحماية عسكرية مشددة من قِبل آليات وجنود الاحتلال الذين انتشروا بكثافة في محيط المنطقة لتأمين جولات المستوطنين الاستفزازية ومحاولة فرض السيطرة على المعالم التاريخية.
وأوضح رئيس بلدية سبسطية محمد عازم أن البلدة تتعرض لاستهداف مستمر يهدف إلى طمس هويتها الفلسطينية، بالتزامن مع توغل آخر نفذته دوريات الاحتلال وفرق المشاة داخل مدينة نابلس، حيث تركز الانتشار العسكري والدهم في محيط البلدة القديمة والسوق التجاري المركزي بالمدينة.
وشهدت الأسواق والمناطق المستهدفة حالة من التوتر الشديد جراء الانتشار العسكري المكثف لجنود المشاة والدوريات، دون أن يبلغ عن وقوع اعتقالات حتى اللحظة، وسط تأكيدات محلية بأن هذه الاقتحامات شبه اليومية تهدف إلى زعزعة الاستقرار وفرض سياسة العقاب الجماعي على المواطنين.







