شبكة مصدر الاخبارية

لجنة الطوارئ تجدد دعوتها للجنة الوطنية لإدارة غزة لتسلم مهامها

24 يونيو 2026 07:50 م
FacebookX (Twitter)WhatsApp

غزة- مصدر الإخبارية

أعادت لجنة الطوارئ الحكومية التأكيد على دعوتها للمفوض العام للجنة الوطنية لإدارة غزة علي شعث وأعضاء اللجنة، للحضور إلى قطاع غزة والبدء بتولي مهامهم، مؤكدة استعدادها الكامل لتسليم المسؤوليات الحكومية بما يهيئ البيئة المناسبة لعمل اللجنة ويسهم في تمكينها من متابعة الملفات الإنسانية والتنموية ذات الأولوية.

وأشادت اللجنة، في بيان صدر اليوم الأربعاء، بالجهود الدبلوماسية والمساعي المبذولة للتعامل مع التحديات التي يواجهها الفلسطينيون في قطاع غزة.

وأكدت استمرار الطواقم والمؤسسات الرسمية في أداء واجباتها الوطنية بمسؤولية إلى حين تسلم اللجنة الوطنية مهامها، بما يضمن الحفاظ على الأمن المجتمعي واستمرار تقديم الخدمات الأساسية وتوفير مقومات الحياة للمواطنين.

وشددت على التزامها بحماية المواطنين وممتلكاتهم وصون كرامتهم، داعية إلى تعزيز قيم التكافل والتضامن الوطني لمواجهة المخططات التي تستهدف قطاع غزة.

وحمّلت اللجنة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن الكارثة الإنسانية والأوضاع المعيشية المتفاقمة في الأراضي الفلسطينية، نتيجة استمرار العدوان وسياسات التهجير بحق سكان قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة، معتبرة أن هذه السياسات تستهدف الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وتسعى للنيل من قضيته العادلة.

FacebookX (Twitter)WhatsApp

المقالات المرتبطة

تابعنا على فيسبوك