متابعات - مصدر الإخبارية
بحث نائب رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة حماس، باسم نعيم، خلال اتصال هاتفي مع عباس عراقجي، آخر المستجدات السياسية المتعلقة بالمفاوضات الإيرانية الأمريكية، إلى جانب تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في قطاع غزة.
ووفق ما أوردته الحركة، نقل نعيم خلال الاتصال تحيات قيادة حماس إلى القيادة الإيرانية، معرباً عن تقدير الحركة لما وصفه بصمود إيران في مواجهة التطورات الأخيرة، ومباركته لما تم التوصل إليه في إطار التفاهمات الجارية، مؤكداً أهمية الدور الإيراني في دعم القضية الفلسطينية.
وأشار نعيم إلى أن قيادة الحركة تثمن المواقف الإيرانية الداعمة للشعب الفلسطيني، مؤكداً أهمية استمرار هذا الدعم في ظل الأوضاع الإنسانية والسياسية التي يشهدها قطاع غزة، واستمرار التوترات والتحديات التي تواجه الفلسطينيين.
كما تناول الاتصال الأوضاع الميدانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية، خاصة في قطاع غزة، حيث شدد نعيم على ضرورة تعزيز الجهود الدولية الرامية إلى حماية المدنيين ودعم الحقوق الفلسطينية.
من جانبه، أعرب عراقجي عن تقديره لموقف حركة حماس، مؤكداً استمرار دعم بلاده للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية. وشدد على أن القضية الفلسطينية تظل حاضرة في مختلف اللقاءات والمحافل الدولية التي تشارك فيها إيران.
وأوضح وزير الخارجية الإيراني أن بلاده تطرح بصورة مستمرة ملف الأوضاع في غزة والانتهاكات التي يتعرض لها الفلسطينيون خلال اتصالاتها الدبلوماسية ومع الوسطاء والأطراف الدولية، بما في ذلك خلال النقاشات المرتبطة بالمفاوضات الجارية.
ودعا عراقجي إلى تحرك سياسي ودبلوماسي دولي أوسع من أجل حماية الشعب الفلسطيني، والعمل على وقف الانتهاكات وضمان احترام حقوق الفلسطينيين وفق القوانين والقرارات الدولية، مؤكداً أن إيران ستواصل دعمها للقضية الفلسطينية في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.
ويأتي هذا الاتصال في ظل استمرار الحراك السياسي الإقليمي والدولي المرتبط بالأوضاع في المنطقة، بالتوازي مع الجهود الدبلوماسية المتعلقة بالملف النووي الإيراني والتطورات المتسارعة في القضية الفلسطينية.






