كيفية الحفاظ على بطارية هواتف الأندرويد لأطول فترة ممكنة

تكنولوجيا-مصدر الاخبارية

هل تحافظ على بطارية هاتفك الذكي؟ أو هل تستخدم طرق يمكنها إطالة عمر البطارية؟ قد يراودك هذا السؤال كثيرا خاصة لو كنت تبحث عن كيفية الحفاظ على بطارية هواتف الأندرويد، وخاصة أن الأغلب يستخدم من هواتفها المحمولة.

هل تحافظ على بطارية هاتفك الأندرويد؟

يجب أن ندرك أهمية الاهتمام بعمر البطارية، وتقدير الوقت الذي تستهلكه البطارية أثناء عمل جهازك، وتشغيل هاتفك، والتطبيقات المختلفة، والألعاب، وغيرها، وحتى أيضًا عند تصفحك الإنترنت.

وحتى أن نقل الملفات المختلفة من جهازك لجهاز آخر، ولكن كل هذه الأمور تؤثر على عمر البطارية، وأي إجراء تفعله يستهلك من عمر بطارية هاتفك المحمول، ويستهلك الكثير من عمرها.

ومع التطويرات المميزة على الهواتف الذكية، أصبحت الكثير من المهام يمكن إنجازها يوميًا من الهاتف المحمول، سواء من بداية تشغيل الهاتف إلى تشغيل الألعاب، وتطبيقات التواصل الاجتماعي، والتطبيقات الأخرى.

وكل هذا يتطلب المزيج من الطاقة، ومن الجدير ذكره أيضًا بأنه حتى حجم شاشة الهاتف المحمول الخاص بك تؤثر على استنزاف طاقة البطارية بشكل كبير، وذلك يعتمد على أنها تكون بألوان ساطعة، ومميزة، وتستهلك الكثير من الطاقة.

ويكمن ذلك بسبب أنها تبدو بأجمل الحالات، هذا ناهيك عن أنها تستخدم تقنيات متطورة جدًا، والتي تستلزم كمية طاقة كبيرة للعمل، وننصحك هنا بنصائح تمكنك الحفاظ على بطارية هاتفك الأندرويد من قبل أن تستنفذ طاقة بطاريتك.

ما هي أهم النصائح في الحفاظ على عمر بطارية هواتف الأندرويد

من الخطأ استخدام بطارية هاتفك بشكل عشوائي، وحتى مع التطورات التي تتبعها تلك الشركات من خلال دمج بطاريات قوية جدًا لتعويض الطاقة المستخدمة في استهلاك شاشة الجوال لها، والتطبيقات، إلا أنه هناك نصائح عدة يجب اتباعها منك.

قم بتفعيل وضع توفير طاقة الهاتف

من أجل إطالة عمر البطارية، وتوفير طاقة البطارية، خاصة إذا كنت بحاجة ذلك ننصحك بتفعيل خاصية توفير الطاقة، ويقوم هذا الوضع بتقصير الوظائف التي تستهلك الكثير من البطارية، ويتحكم بسطوع، ودقة الشاشة.

تفعيل الوضع الليلي للحفاظ على بطارية الأندرويد

من الأشياء التي ينصح بها لإطالة عمر البطارية، أن تقوم بتفعيل الوضع الليلي لشاشة الهاتف المحمول الخاص بك، وهو وضع جيد أيضًا للرؤية، ويحافظ أيضًا على نظرك من السطوع العالي للشاشة.

والسطوع العالي للشاشة يضعف رؤيتك على مدار السنين، والوقت، ويمكنك ضبط ذلك إما من إعدادات العرض على واجهة الهاتف، أو من خلال الظل المنسدلة، أومن تطبيقات أخرى يمكنك استخدامها.

يفضل ايقاف تشغيل بيانات الهاتف

من الأفضل ايقاف تشغيل بيانات الهاتف، والاتصال بالإنترنت من خلال الواي فاي؛ لأن بيانات الهاتف ترهق البطارية للغاية، وبشكل كبير، ويمكنك تشغيل وضع الطيران إذا اضطرت للحفاظ على بطارية الهاتف خلال فترة معينة فقط.

ومن الجدير بالذكر بأن تفعيل وضع الطيران يعطل الاتصالات والمكالمات الواردة، والصادرة، والرسائل النصية المختلفة أيضًا الواردة، والصادرة.

تقليل سطوع الشاشة وكتم صوت الاشعارات

من الأمور الهامة لإطالة عمر البطارية، حيث أن أغلب شاشات الهواتف الذكية مؤخرًا تمتاز بشاشة ساطعة وبألوان مميزة، وهذا يستهلك قدر كبير من الطاقة خاصة لهواتف الأندرويد.

، وكلما زادت دقة وبكسل الشاشة كلما استهلكت طاقة أكبر.

لذلك ينصح بتخفيض السطوع من خلال إعدادات العرض للهاتف المحمول؛ وذلك من أجل الحفاظ على عمر البطارية.

كتم صوت الاشعارات

بالإضافة لذلك تعطيل الإشعارات المرسلة إليك، وأيضًا كتم صوت الهاتف للإشعارات، وبعض الخصائص التي تستهلك تنبيهات، وإشعارات، يمكنك من تقليل استنزاف البطارية.

ومن الأفضل لك كتم أصوات التنبيهات، والإشعارات، من خلال إعدادات الاشعارات، وتشغيل الاهتزاز أو الوضع الصامت.

استخدام خلفيات جوال غير ساطعة وبألوان محدودة

من الأفضل استخدام خلفيات بألوان بسيطة، وغير مبالغ فيها؛ لأن الشاشة أيضًا تستهلك الكثير من الطاقة، خاصة في الخلفيات المتحركة، فمن الأفضل استخدام خلفيات أحادية اللون.

اجلب المزيد من الطاقة لهاتفك

يمكنك شراء بطارية اضافية لهاتف لو كانت خارجية، أو جلب باور بانك للحصول على المزيد من الطاقة في حال نفاذ طاقة بطاريتك خاصة بشكل مفاجئ، وعند احتياجك لها بشكل كبير.