نقابة الصيادين - الأسماك في رمضان الصيد خلال المنخفض الجوي

عودة الصيد في بحر غزة بعد توقفه لسوء الأحوال الجوية

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت نقابة الصيادين، مساء اليوم الجمعة، عن عودة  العمل في بحر قطاع غزة أمام حركة الصيد وذلك ابتداءً من هذه الساعة.

وأوضحت نقابة الصيادين في بيان لها بالقول :”تم التوافق بين النقابة والشرطة البحرية على فتح البحر امام حركة الصيد وذالك ابتداء من هذه الساعة بعد تحسن ملحوظ على الأحوال الجوية مع الأخذ بكافة التدابير اللازمة “.

كما أعلنت الشرطة البحرية في قطاع غزة عن السماح بالعودة لممارسة العمل داخل البحر، بعد قليل، نظراً لانخفاض منسوب الأمواج، مؤكدة على جميع الصيادين أخذ كافة التدابير الوقائية اللازمة قبل دخول البحر.

وكان نقيب الصيادين في قطاع غزة نزار عياش، أكد في وقت سابق أن حركة الصيد في بحر غزة متوقفة بتعليمات من الشرطة البحرية خوفاً على حياة الصيادين خلال المنخفض الجوي الحالي الذي يضرب الأراضي الفلسطينية.

وقال عياش في تصريح لشبكة مصدر الاخبارية، إن قوارب الصيادين تكون عرضة للانقلاب خلال المنخفضات الجوية بفعل الرياح القوية وارتفاع الأمواج مما يشكل خطورة على حياة الصيادين.

وأضاف عياش، أن عدد مراكب الصيادين في قطاع غزة حوالي 1000 سفينة وحسكة، 500 منها تمارس الصيد في البحر، و300 منها متهالك ويحتاج لصيانة، والباقي متوقف عن العمل حالياً.

وأشار إلى المنخفض الحالي لن يكون له أثر كبير على حركة الصيد كون عمليات المد والجزء محدودة.

بدورها أكدت الشرطة البحرية في تصريح لها، أنه سيتم اغلاق البحر، ومنع الصيادين من دخوله لمزاولة مهنة الصيد، حتى إشعار أخر بسبب الأحوال الجوية.

Exit mobile version