فتح: بينيت لن يستطيع محو نضال الشعب الفلسطيني للعيش باستقلال

رام الله- مصدر الإخبارية:

قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، المتحدث الرسمي باسمها أسامة القواسمي، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت واهم إن ظن بإمكانه محو شعبنا الفلسطيني وهويته الوطنية وحقوقه السياسية الراسخة، بالعيش بحرية واستقلال في دولته فلسطين.

وأضاف القواسمي في بيان صحفي، إن دولة فلسطين قائمة ومعترف بها من قبل 139 دولة في العالم، وبقرار أممي صادر عن الأمم المتحدة بتاريخ 29 تشرين الثاني (نوفمبر ) 2012، و”أن نضالنا هو من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي عنها”.

وأكد القواسمي، أن الدولة الفلسطينية حاضرة وبقوة في كل المؤسسات الدولية، وهي عامل استقرار في المنطقة، والخطر الحقيقي الذي يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة هو الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين، الذي يحمي عدوان مستوطنيه الإرهابيين، ويستولي على الأرض، ويهدم البيوت ويهجر المواطنين الآمنين من ممتلكاتهم، ويستمر في بناء جدار الضم والتوسع العنصري، وتنفيذ سياسة (الأبارتهايد) ضد شعبنا.

وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينت قال إنه “يعارض إقامة دولة فلسطينية، ويرفض إجراء مفاوضات سياسية تؤدي إلى قيام دولة فلسطينية”.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية لبينت نشرتها صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية.

وأضاف بينت أنه لن يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، واصفاُ إياه “بأنه يلاحق الجنود الإسرائيليين في لاهاي ويحوّل أمولاً للقتلة”، في إشارة إلى مخصصات الشهداء والأسرى.

وقلّل بينيت من اللقاءات التي يعقدها وزير خارجية الاحتلال، يائير لبيد، ووزير الحرب، بيني غانتس، بالمسؤولين الفلسطينيين، قائلاً إنها “ضمن المقام المشترك المتّفق عليه”.

ويعارض نفتالي بينت “اتفاق أوسلو” آخر، وهدّد بإسقاط الحكومة في حال اتجّه لابيد إلى اتفاق مع السلطة الفلسطينية بعد إتمام اتفاق التناوب.