الاحتلال يعتقل مواطِنَين الخليل - الاحتلال حملة دهم الضفة

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من بلدة العيسوية بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الجمعة، أربعة مواطنين بينهم ثلاثة أشقاء من بلدة العيسوية شمال شرقي مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية في القدس، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأشقاء الثلاثة: عدي وعلاء وقصي داري، والشاب محمد هيثم مصطفي من منزل ذويهم خلال اقتحامها بلدة العيسوية شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

وفي السياق، أصيب عدداً من المواطنين بالرصاص المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، واعتقل آخران، إثر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم في عدة مناطق في القدس المحتلة، مساء أمس الخميس.

وقالت المصادر، وفق ما نقلت الوكالة الرسمية للأنباء “وفا”، إن شرطة الاحتلال لاحقت مساء اليوم الخميس، المواطنين الذين خرجوا للهو بالثلوج على مدخل بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة، واعتدت عليهم وأطلقت الرصاص المعدني والقنابل الصوتية صوبهم، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالرصاص والعشرات بالاختناق.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين، وأغلقت مدخل البلدة، ومنعت المواطنين من الدخول والخروج منه.

وكانت قوات الاحتلال أصابت شاباً برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط عند مدخل البلدة، أمس، قبل أن تقوم باعتقاله.

واعتقلت قوات الاحتلال شاباً خلال اعتدائها على مجموعة من المواطنين كانوا يلهون بالثلج في البلدة، في بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة،

كما هاجمت بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت المواطنين في منطقة باب العمود بالبلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، أثناء لهوهم بالثلج.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني وقنابل الصوت تجاههم، في محاولة لتفريقهم من المكان وتنغيص فرحتهم، واعتقلت تلك القوات الشاب إلياس الكالوتي من البلدة القديمة.

وكانت قوات الاحتلال قد شنت حملة اعتقالات ليلة أمس وصباح اليوم، طالت 24 شاباً من بلدات القدس، معظمهم من بلدة الطور.

 

Exit mobile version