مخيمات-أبو هولي أونروا واتحاد العاملين - أبو هولي ومجموعة بريكس

اعتماد مشاريع تطويرية لمخيمات اللاجئين في الضفة الغربية

مخيمات اللجوء- مصدر الإخبارية

اعتمدت اللجنة التوجيهية للمنحة اليابانية مشاريع البنية التحتية لمخيم الجلزون وعسكر القديم وعقبة جبر المشمولة ضمن المرحلة الأولى المنجزة من مشروع تحسين مخيمات اللاجئين .

وقد عقدت اللجنة، اجتماعها برئاسة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. احمد ابو هولي وحضور ومشاركة السفير الياباني في فلسطين السيد (ماسايوكي ماجوشي) ومسؤولين آخرين.

وقال أبو هولي إن المشاريع المعتمدة موزعة على المخيمات الثلاثة التي شملتها المرحلة الاولى من مشروع تحسين المخيمات، وانجزت دليل تخطيط مشاريعها، ودليل تنفيذها بالإضافة الى خطة تحسين المخيم .

ولفت إلى أن اللجنة التوجيهية اعتمدت لمخيم الجلزون مشروع ترميم وصيانة الطرق والمباني والمؤسسات المجتمعية، بالإضافة الى ترميم مركز دار المسنين علاوة على تركيب وحدات انارة تعمل بالطاقة الشمسية على الاعمدة القائمة في المخيم، واستكمال توفير اثاث للطابق الثالث في مركز المعاقين، وتطوير الحديقة الحسية المخصصة لأطفال الشلل الدماغي الى جانب تطوير مركز الطفل ومركز الشباب .

وبين أن مخيم عسكر القديم اعتمدت له اللجنة التوجيهية تركيب الواح الطاقة الشمسية لعدة مؤسسات من ضمنها مسجد المخيم، ومركز الشباب، ومركز الخدمة المجتمعية لذوي الاحتياجات الخاصة، ومبنى اللجنة الشعبية، وحديقة المخيم، بالإضافة الى اعتماد مشروع اعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي في المخيم ، واستكمال إصلاحات المركز النسوي وتوابعه (مركز التجميل، مركز الخياطة، روضة المركز)،علاوة على تركيب مصعد كهربائي لمركز التأهيل المجتمعي لذوي الاحتياجات الخاصة، وتطوير وإعادة تأهيل مركز الشباب و بيت الفنون .

وأوضح أن المشاريع المعتمدة لمخيم عقبة جبر شملت استكمال الاعمال في الطرق التي تخدم المخيم، وإقامة مبنى آمن لمركز المرأة كمركز مجتمعي، علاوة على انشاء مرافق لملعب المخيم الحالي.

وذكر أن المشاريع المعتمدة تم اختيارها بناء على الاحتياجات الحقيقية للسكان والتي عبروا عنها بأنفسهم من خلال منتدى المخيم وممثليه، ومن خلال الخطط الاستراتيجية التي تم اعدادها بمشاركة كافة الشرائح المجتمعية داخل المخيم .

وتابه أبو هولي المشاريع المعتمدة سيتم البدء بتنفيذها في مطلع الشهر القادم، وهي مشاريع مكملة لما تقوم بها الاونروا وتخرج في الوقت ذاته عن نطاق عمها.

Exit mobile version