مخيم البريج

نجاة عائلة فلسطينية من الموت في مخيم البريج

غزة- مصدر الإخبارية

نجت صباح اليوم الخميس، عائلة فلسطينية في مخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة، من الموت، بفعل تطاير صفيح منزلها.

وقالت مصادر محلية إنّ أسرة اللاجئ الفلسطيني ناصر جبريل نجت من موتٍ مُحقّق في مخيم البريج للاجئين الفلسطينيين وسط القطاع، حيث انهار جزء من سقف غرفة النوم داخل المنزل.

ولفتت إلى أن سقف الغرفة المنهار مكوّن من الصفيح والأسبست، فيما حدث الانهيار في المنزل وجميع أفراد العائلة نيام.

وذكرت أن أفراد العائلة نجوا من الإصابات المباشرة لكنهم أصيبوا بالهلع والخوف، لا سيما في ظل هذه الأجواء القارسة في منزلٍ بالكاد يصلح للعيش الآدمي.

يشار إلى أن يضرب قطاع غزّة في الوقت الحالي منخفض جوي قوي، ما يؤثر على منازل السكّان عموماً في القطاع، وعلى سكّان المُخيّمات الفلسطينيّة بشكلٍ خاص، إذ تكون هذه المنازل أو الغرف الصغيرة مسوفة بألواح الزينقو –يتطاير من شدّة الرياح-، أو ألواح الأسبست الذي يُسبّب عدّة أمراض.

ويعد مُخيّم البريج مُخيّماً صغيراً نسبياً، يقع وسط قطاع غزّة بجانب مُخيّمي المغازي والنصيرات، وجعل الحصار المفروض على غزة الحياة أكثر صعوبة بالنسبة لمعظم سكان المُخيّم كبقيّة المُخيّمات في القطاع، إذ ترتفع معدلات البطالة بشكلٍ كبير وقليل من الأسر تستطيع إعالة أنفسها، كما ترك نسبة كبيرة من السكّان يعتمدون على المساعدات الغذائية التي تقدمها “أونروا”.

وفي تصريحات سابقة أوضح رئيس اللجنة الشعبيّة في مخيم البريج حاتم قنديل لموقعنا: أن أكثر من 550 منزلاً آيلاً للسقوط موجوداً في مخيم البريج، وهذه المنازل بحاجة إلى “نايلون” أو أي مادة عازلة لتحمي اللاجئين من الأمطار بشكلٍ عاجل.

Exit mobile version