متظاهرون يواصلون الاحتجاج أمام محاكم بئر السبع ضد اعتداءات الاحتلال في النقب

النقب- مصدر الإخبارية

شارك عدد من المتظاهرين، صباح اليوم الأربعاء، لليوم العاشر على التوالي، في وقفة أمام مبنى المحاكم بمدينة بئر السبع، ضد الانتهاكات في النقب.

وتأتي هذه الوقفة في بئر السبع احتجاجا على استمرار حملات الاعتقالات التي تنفذها الشرطة الإسرائيلية منذ بداية الاحتجاجات على عمليات التجريف والتحريش في النقب.

يشار إلى أن المتظاهرين في التظاهرة التي نظمتها لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، لافتات كتبت عليها شعارات ضد استمرار الاعتقالات وتجريف الأراضي ومصادرتها.

كما رددوا هتافات ضد الاعتقالات التي تنفذها الشرطة بحق الشبان والفتيات من النقب.

وخلال هتافاتهم طالب المتظاهرون بإطلاق سراح المعتقلين، ووجهوا التحية لطاقم المحامي، مؤكدين على مواصلة النضال ضد تجريف الأرض وممارسات السلطات الإسرائيلية ضد المواطنين العرب في النقب.

يشار إلى أن الشرطة الإسرائيلية قد وفرت الحماية لجرافات ما تسمى الـ”كيرن كييمت ليسرائيل” (الصندوق الدائم لإسرائيل – “كاكال”)، والتي قامت بتجريف مئات الدونمات من الأراضي في قرى الأطرش وسعوة والرويس بمنطقة النقب، تمهيدا لتحريشها ومصادرتها، قبل أيام.

ووصلت أعداد المعتقلين منذ بدأ الاحتجاجات في منطقة النقب إلى 150 معتقلا، 35% منهم قاصرون، كما قدمت النيابة الإسرائيلية لوائح اتهام ضد 19 شابا.

وتعرضت قرية سعوة الأطرش في منطقة النقب في الأسابيع الأخيرة لحملة شرسة شنها الاحتلال.

وجرفت آليات الاحتلال مئات الدونمات بدعوى تشجيرها، بهدف الاستيلاء عليها، واعتقلت عقب تصدي الأهالي للاستيلاء على أراضيهم 150 شخصا بينهم نساء وأطفال، وقمعت المحتجين بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع واعتدت بالضرب عليهم.