نقابات العمال

نقابات العمال لمصدر: 10 آلاف تصريح عمل جديد لقطاع غزة

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

كشف أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، اليوم الأربعاء، عن زيادة قادمة في أعداد تصاريح العمل الممنوحة لقطاع غزة.
وقال سعد في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، إنه سيتم رفع أعداد التصاريح الخاصة بقطاع غزة من 10 آلاف تصريح، كما هو معمول حالياً، إلى 20 ألف تصريح، جميعها ستكون تحت مسمى (تصريح عامل).
وأضاف سعد، أن الشؤون المدنية رفعت توصية لسلطات الاحتلال الإسرائيلي الذي يمنع وجود عمال من قطاع غزة في الأراضي المحتلة تحت بند عامل، متوقعاً أن تنتهي إجراءات تحويل المسمى خلال شهر.
وأشار سعد، إلى أن إصدار تصاريح عمال لقطاع غزة من شأنه الحفاظ على حقوق العمال الناتجة عن حوادث الإصابة والوفاة ونهاية الخدمة، وغيرها.
ولفت سعد إلى أن العمل جارٍ لترتيب تحويل رواتب العمال الفلسطينيين في إسرائيل إلى حساباتهم في البنوك المحلية.
وكان سعد قد التقى رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، يوم أمس الثلاثاء، لبحث أمور وقضايا تتعلق بالعمال الفلسطينيين في سوق العمل الإسرائيلية.
وقال سعد لوكالة وفا الرسمية، إن الوزير الشيخ أبلغه بالعمل مع الجانب الإسرائيلي على جملة من القضايا، أبرزها: تحويل رواتب العمال للبنوك الفلسطينية، وتحويل تصاريح عمال غزة من تجارية إلى تصاريح عمل، وتحويل الاقتطاعات المتراكمة منذ مطلع سبعينيات القرن الماضي إلى صندوق خاص، ومحاربة سماسرة التصاريح.
وفيما يتعلق بتحويل الرواتب إلى البنوك المحلية، توقع سعد انجاز ذلك خلال 6 أشهر، مشيرا إلى أن “هذا يضمن حقوق العمال بشكل كامل، ويفوت الفرص على أصحاب العمل الإسرائيليين في التلاعب بالأجور لأغراض التقاعد ومكافأة نهاية الخدمة، وضمان عدم التلاعب بالمدة القانونية للعمل”.

Exit mobile version