طقس فلسطين: راصدون يكشفون تفاصيل الساعات القادمة من المنخفض الجوي

هذا ما قالوه حول الحالة الجوية في قطاع غزة

خاص – مصدر الإخبارية

كشف الراصد الجوي قصي الحلايقة تفاصيل الساعات القادمة من حالة الطقس في فلسطين، في ظل بدء تأثير المنخفض الجوي.

وقال الحلايقة في حديث لشبكة مصدر الإخبارية إنه “تنتشر الأمطار بعد عصر – مساء اليوم إلى الساحل الجنوبي (قطاع غزة) تدريجياً من الشمال مروراً بالمحافظات الوسطى ووصولاً الى رفح، ويكون هطول الأمطار غزيراً أحياناً ومصحوباً بعواصف رعدية وتساقط البَرَد، وبهبات قوية من الرياح”.

وأوضح أن تساقط الأمطار يستمر الليلة وخلال ساعات نهار ومساء الخميس على فترات في أغلب محافظات القطاع.

وبحسب الحلايقة، مع ليلة الخميس/ الجمعة يصبح تركيز هطول الأمطار في شمال القطاع، ويستمر هطولها الجمعة على فترات، وتمتد على شكل زخات نحو بقية مناطق القطاع

في نفس الوقت قال الحلايقة إنه يتوقع أن يكون الموج مرتفعاً إلى 5 أمتار مساء اليوم والليلة، ويخشى من حدوث فيضانات في الساحل الجنوبي.

في السياق قال الراصد الجوي صهيب مسالمة حول حالة الطقس في فلسطين إن كتل ضخمة من من الغيوم ستعمق المنخفض الجوي، وهو في بدايته في شمال فلسطين واقصى مناطق الضفة، حيث بدأت السحب الممطرة في المناطق الساحلية.

وبيّن أنه مع ساعات بعد العصر والليل يتعمق تأثير المنخفض والكتلة القطبية الأشد برودة، مشيراً إلى أن الغيوم وصلت سيناء وتعبر فوق فلسطين حالياً.

وأضاف: “خلال 3 ساعات سنشهد تغير كبير في الاجواء ومع المساء ستزداد الثلوج في المرتفعات والتي سيرافقها انخفاض كبيرة في درجات الحرارة”.

اقرا أيضاً: منخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة يضرب البلاد