عين الحلوة

مسيرة ضد سياسات “أونروا” في مخيم عين الحلوة

مخيمات اللجوء- مصدر الإخبارية

شارك فلسطينيون مسيرة في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بمدينة صيدا جنوب لبنان، في مسيرة غاضبة ضد سياسات “أونروا”.

وجاءت المسيرة التي نظمت أمس الإثنين في إطار “يوم غضب” شعبي مطلبي، تجاه وكالة “أونروا”، لحضّها على تنفيذ خطّة طوارئ إغاثيّة عاجلة، وتوسيع دائرة المستفيدين من برنامج العسر الشديد ” الشؤون”.

وبحسب بوابة اللاجئين الفلسطينيين فقد سار المشاركون من أمام مفرق سوق الخضار، وجابوا في الشارع التحتاني، قبل التمركز أمام مكتب مدير خدمات “أونروا” في المخيّم.

ورفعوا يافطات تطالب الوكالة، باعتماد العائلات الفلسطينية في لبنان ضمن برنامج العسر الشديد “الشؤون” نظراً لاتساع دائرة الفقر، انعكاساً للأزمة الاقتصادي اللبنانية على اللاجئين الفلسطينيين.

وقال الناشط أحمد ابراهيم، في كلمة باسم المعتصمين أمام مكتب مدير الخدمات، إن مطالب المعتصمين، تتثمل بضرورة توسيع دائرة الاستفادة من برنامج الأمان الاجتماعي، مشيراً إلى أنّ الكثير من العائلات في مخيّم عين الحلوة وسواه، أصحبت تخت خط الفقر، بسبب الأزمة الاقتصادية.

وطالب ابراهيم، بمساعدات ماديّة عاجلة، للعائلات التي لم تعد قادرة على دفع فواتير اشتراك الكهرباء والتي تتعدى المدخول الشهري للكثير من العائلات، إضافة إلى تكاليف الاستشفاء وشراء الادوية، ودعم اجور نقل الطلّاب.

ودعا المعتصمون وكالة “أونروا” إمّا إدراج كافة اللاجئين ضمن دائرة “الشؤون” أو تقديم مساعدات دوريّة شهرية لدعمهم معيشيّاً.
يشار إلى أن برنامج العسر الشديد ” الشؤون” أوقفته وكالة “أونروا” منذ العام 2015، ومازال متوقفاً، في وقت بلغت فيه نسبة من هم دون خط الفقر في صفوف فلسطينيي 73% بحسب تقرير النداء الطارئ الذي اطلقته الوكالة شهر كانون الثاني\ يناير الجاري.

Exit mobile version