غانتس: اعتداءات المستوطنين في الضفة خطيرة وننوي التعامل معها بشدّة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

صرح وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم الإثنين، بأن اعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية “خطيرة”، زاعماً أنه ينوي “التعامل معها بشدّة”.

وقال غانتس في بيان مقتضب إنّ “الأحداث الأخيرة للإجرام القومي في يهودا والسامرة (الضفة الغربية) خطيرة، وأنوي التعامل معها بشدّة”.

وتابع: “من يقذف حجرًا، ويحرق سيارات ويستخدم سلاحًا باردًا أو حارًا – هو إرهابي وسنتعامل معه كذلك، نحن الآن موجودون في ذروة مسار يهدف إلى تعزيز القوات على الأرض، وبناء القوّة سوية مع الشرطة والشاباك، وتركيز الجهود العملياتية والقضائية”.

تأتي هذه التصريحات بعدما أصيب، الإثنين، 3 فلسطينيين بجراح أثناء تصدّيهم لهجومٍ للمستوطنين في بلدة حوارة جنوب محافظة نابلس.

بدوره قال مسؤول ملف الاستيطان في شماليّ الضفة الغربية، غسان دغلس، لـ”وفا”، إن فلسطينيين تصدوا لمستوطنين هاجموا منازلهم في حوارة، وبعض المركبات على الشارع الرئيسي الواصل لمدينة نابلس.

وأضاف أن المستوطنين حطموا كذلك زجاج مركبة، وزجاج محلٍّ تجاريّ.

وبيّن دغلس أن هذه المرة الثانية التي تتعرض فيها البلدة لاقتلاع وتكسير الأشجار على يد المستوطنين، حيث جرى قطع نحو 600 شجرة مثمرة قبل نحو شهر.

في حين وثق ناشطو “حاخامات من أجل حقوق الإنسان”، بمقاطع فيديو صوروها بأنفسهم، اعتداء المستوطنين الوحشي عليهم، عندما وصلوا إلى أراضي بورين من أجل مساعدة المزارعين الفلسطينيين. وأحضر الناشطون معدات زراعية.

وأفاد دغلس بأن الإرهابيين من البؤرة الاستيطانية العشوائية “غفعات رونين”، وأن 8 من الناشطين المتضامنين أصيبوا بجروح وكسور من جراء اعتداء الإرهابيين عليهم، أثناء زراعتهم أشجار زيتون.

اقرأ أيضاً: الاحتلال يعتقل مواطنين في القدس.. ومصابون باعتداء مستوطنين في نابلس