كورونا وفاة- التقرير الوبائي كورونا فلسطين

تصريحات مبشّرة من الصحة العالمية حول وباء كورونا.. هذا ما قالته

وكالات – مصدر الإخبارية

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، إنه من الممكن وضع حدّ للمرحلة الحادّة من جائحة كورونا هذا العام، حتى وإن كانت الإصابة بالفيروس تتسبب بوفاة شخص كلّ 12 ثانية في العالم.

بدوره أوضح مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس بالقول:”يمكننا وضع حدّ للمرحلة الحادّة من الجائحة هذا العام، يمكننا إنهاء كورونا بصفته حالة طوارئ صحية عالمية”.

في الوقت نفسه حذّر غيبرييسوس من “خطورة أن نفترض أن المتحور أوميكرون ستيون المتحور الأخير أو أن الجائحة انتهت، لأن الظروف مثالية حاليًا في العالم لظهور متحورات جديدة من الفيروس، بما في ذلك متحورات سريعة الانتشار وأكثر ضررًا”.

وتابع خلال افتتاح اللجنة التنفيذية لمنظمة الصحة العالمية في جنيف، أنه من أجل إنهاء المرحلة الحادة من تفشي الجائحة، لا يجب أن تقف الدول مكتوفة الأيدي بل عليها محاربة اللامساواة في توزيع اللقاحات ومراقبة انتشار الفيروس ومتحوّراته واتّخاذ الإجراءات اللازمة لتقييد انتشاره.

كما طالب مدير منظمة الصحة العالمية الدول الأعضاء منذ أسابيع بالإسراع في توزيع اللقاحات في الدول ذات الدخل المنخفض بهدف الوصول إلى هدف تلقيح 70% من سكان كلّ دولة بحلول منتصف العام 2022.

اقرأ أيضاً: العراق تتصدر الدول العربية بأرقام كورونا لهذه الأسباب

Exit mobile version