الإمارات تتصدر المركز الأول إقليميا والـ17 عالميا فى سعادة الأطفال

غزة –مصدر الاخبارية

تصدرت دولة الإمارات المركز الأول إقليمياً والـ17 عالمياً في قائمة أفضل دول العالم لمولد ومعيشة الأطفال في 2020، الصادرة حديثاً عن مجلة “سى إى أو وورلد” الأمريكية ، وترصد القائمة أفضل دول العالم التى توفر بيئة ملائمة لمولد ومعيشة الأطفال فى 2020، من خلال جمع رصيد كل دولة فى مؤشرين يتعلقان بتربية الأطفال فى بيئة أقرب إلى المثالية، وهما “التغذية والصحة” و”التعليم والسعادة”.

 

وذكرت صحيفة “البيان” الإماراتية، اليوم الأحد إن الإمارات حصلت فىي القائمة الإجمالية على 88.27 درجة من أصل 100 درجة، لتتفوق على دول متقدمة مثل سويسرا وفنلندا وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية ونيوزيلندا.

 

و حازت الإمارات على  86.49 درجة من أصل 100 درجة فى مؤشر “التغذية والصحة”، فيما حصلت على 90.06 درجة فى مؤشر “التعليم والسعادة”، كذلك حصلت الإمارات على التصنيف العام «AA»، وهو من التصنيفات ذات الفئة المرتفعة للدول التى توفر بيئة رائعة لتربية الأطفال.

 

يذكر أن المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، كان قد أعلن عن إنشاء أول برلمان للطفل الإماراتي بموجب اتفاقية وقّعها مع المجلس الوطني الاتحادي، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المجلس الاستشاري للأطفال بالمجلس الأعلى للأمومة والطفولة فى منارة السعديات فى أبوظبي للإعلان عن إطلاق شعار يوم الطفل الإماراتى “حق المشاركة” الذى يصادف يوم 15 مارس من كل عام.