دائرة وكالة الغوث

“دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية” ترحب بإعلان الأونروا موازنة هذا العام

بيروت _ مصدر الإخبارية

رحبت “دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين” بإعلان الأونروا قيمة موازنتها الاجمالية للعام 2022 والتي بلغت 1.6 مليار دولار, آملة بأن تكون هذه الموازنة أوفر حظا من موازنة العام السابق.

وأوضحت “دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية” بأن الموازنة الاجمالية للأونروا لهدا العام, تؤكد على الزيادة في احتياجات اللاجئين مقارنة بموازنة العام 2021 والتي بلغت 1.4 مليار دولار.

وأشارت إلى أن ه>ا الأمر يعني أن جهودا كبيرة يجب ان تبذل من اجل ضمان تأمين الموازنة الاجمالية، خاصة وأن الضغط على الخدمات بلغ حده الأقصى وأصبح يؤثر على جودتها ونوعيتها، وأن اللاجئين الفلسطينيين في اكثر من منطقة من مناطق العمليات لم يعد باستطاعتهم تحمل المزيد من التدابير التقشفية.

وقدرت “دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية” التفهم الواسع والادراك للحاجات المتزايدة للاجئين والتي ادت الى زيادة الموازنة بأكثر من 200 مليون دولار مقارنة بالعام الماضي، غير ان هذه الزيادة لا تعني شيئا، ما لم تقرن بجهد استثنائي يجب ان يبذل اولا من المفوض العام ومساعديه، وثانيا من قبل الدول العربية المضيفة وحث بعض الدول العربية على استئناف تمويلها، وثالثا من قبل السلطة الفلسطينية وبعض الدول المانحة الصديقة لشعبنا، والتي تدرك معنى وخطورة عدم النجاح في جمع قيمة المبالغ المحددة وتأثير ذلك على تعليم وصحة ومعيشة ملايين اللاجئين الذين يعتمد الجزء الاكبر منهم على الوكالة كمصدر اساسي للدعم..

وأملت “دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية” بنجاح الاونروا خلال العام 2022 في تفعيل اتفاقات الشراكة والتعاون مع عدد من الدول والفتح على جهات مانحة جديدة بما يوسع قاعدة المانحين.. والسعي لإقناع المانحين التقليديين بأن يكونوا اكثر توازنا في توزيع مساهماتهم المالية على المؤسسات الدولية.

وأشارت إلى أن أي موازنة، مهما كانت بسيطة ومتواضعة، ستواجه الأونروا صعوبات كبيرة في الحصول على تمويل كاف لها، اذا لم تقرن باستعداد دولي، خاصة امريكي، بوقفها لمارسة الضغوط على بعض الدول المانحة لوقف مساهماتها المالية.

Exit mobile version