الأشغال بغزة لمصدر: صرف تعويضات الهدم الكلي للاجئين قبل 31 آذار القادم

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

قال مدير الإعمار، مسئول ملف الأضرار في وزارة الإسكان والأشغال العامة بغزة محمد عبود، اليوم الاثنين، إنه يجري العمل بالتنسيق مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) لصرف الدفعات المالية للاجئين المتضررين كلياً في قطاع غزة من عدوان 2021 قبل 31 آذار (مارس) القادم.

وأوضح عبود في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، أن العمل جاري مع (أونروا) لتجهيز قوائم أسماء (700) متضرراً كلياً من اللاجئين، لإنهاء ملفاتهم القانونية، وتراخيصهم من البلديات لصرف التعويضات لهم قبل 31 آذار (مارس) القادم.

وأضاف عبود، أنه جاري صرف دفعات مالية أخرى للمتضررين كلياً من غير اللاجئين لحوالي 100 متضرراً من خلال دولة قطر.

وأشار عبود إلى أن هناك مشروع قطري أيضاً لإصلاح خمس عمارات متضررة كلياً في غزة.

وفد مصري لفتح مظاريف عطاء المدينة السكنية

وفي سياق متصل، كشفت مصادر موثوقة، عن وصول وفد أمني وهندسي مصري إلى قطاع غزة لمتابعة ملف إعادة الإعمار.

وقالت مصادر مطلعة لشبكة مصدر الإخبارية، إن الوفد المصري الذي وصل للقطاع سيقوم بفتح مظاريف عطاء المدينة السكنية المصرية شمال بيت لاهيا (دار مصر3).

وأضافت المصادر، أن الوفد المصري سيتابع أيضاً سير مشروع تطوير كورنيش شارع الرشيد الساحلي الذي يمتد من مفترق السودانية حتى منطقة الواحة غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، بعد تسريع عمليات إدخال المواد الخام عبر معبر رفح للمشروع خلال الأيام الماضية.

وكان الوفد المصري قد أخذ مظاريف عطاء مدينة (دار مصر3) شمال بيت لاهيا للقاهرة، الذي تقدمت له 14 شركة مقاولات في قطاع غزة.