العدوان الإسرائيلي - الجامعة العربية-الجامعة تتبنى مشروع تحسين الإنتاجية للقمح عربياً - استشهاد الأسير أبو حميد - الجامعة العربية في طرابلس- الجامعة العربية جنين- الجامعة العربية - مجلس الجامعة العربية الأقصى-الجامعة العربية الضفة

الجامعة العربية تدين الهجوم الحوثي على الإمارات

القاهرة- مصدر الإخبارية

دان مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين، اليوم الأحد، الهجوم الإرهابي على المدنيين والأعيان المدنية في دولة الإمارات من قبل المليشيات الحوثية.

وفي بيان صدر عنه، استنكر المجلس المنعقد بدورته غير العادية على مستوى المندوبين الدائمين، اليوم الأحد، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، برئاسة دولة الكويت الهجوم على منطقة مصفح أيكاد 3 ومنطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبو ظبي الدولي بتاريخ 17/1/2022، والذي أدى إلى انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية، وأسفر عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 من المدنيين الأبرياء.

وفي السياق، ثمن المجلس تضامن الدول والمنظمات الإقليمية والدولية مع الإمارات العربية المتحدة، وبتنديدها بالاعتداءات التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية ضد مناطق ومنشآت مدنية بوصفها هجوما إرهابيا جبانا وآثما.

وأيضاً، رحب المجلس بالموقف الموحد، الذي عبر عنه مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة في بيانه الصادر يوم 21 الجاري، الذي أدان فيه أعضاء المجلس بأشد العبارات الهجمات الإرهابية الشنيعة التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي.

ولفت إلى أن هذه الهجمات الإرهابية التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية الإرهابية تشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتهديدا حقيقيا على المنشآت المدنية الحيوية وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالمي، كما تشكل تهديدا للسلم والأمن الإقليميين وتقوض الأمن القومي العربي، وتضر بالأمن والسلم الدوليين، وتشكل خطرًا على خطوط الملاحة التجارية الدولية.

وذكر المجلس أن الهجمات الإرهابية التي قامت بها الميليشيات الحوثية تعكس طبيعتها الإرهابية وتكشف عن أهدافها الحقيقية في زعزعة أمن واستقرار المنطقة وتحديها لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

ونوه المجلس العربي إلى أن القرار التضامن المطلق مع دولة الإمارات والوقوف إلى جانبها ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع مع أمنها وأمن شعبها والمقيمين على أرضها ومصالحها الوطنية ومقدراتها.

وكذلك، شدد المجلس تأييده ودعمه لحق دولة الإمارات في الدفاع عن النفس ورد العدوان بموجب القانون الدولي، مثمنا حرص دولة الامارات على الالتزام بالقانون الدولي واحترامه وامتثالها لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

ـــــ

Exit mobile version