دولة فلسطين تدين اعتداء جماعة الحوثي على الإمارات والسعودية

خلال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية

القاهرة – مصدر الإخبارية 

دانت دولة فلسطين، “الاعتداءات التي قامت بها جماعة الحوثي على المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية”، التي طالت مواقع ومنشآت مدنية راح ضحيتها مدنيون.

وأعربت دولة فلسطين، في الكلمة التي ألقاها سفير دولة فلسطين في الجامعة العربية، خلال الاجتماع الطارئ الذي دعت إليه الجامعة العربية، اليوم الأحد، عن تضامن الشعب الفلسطيني وقيادته مع الدول العربية.

ودعت المجتمع الدولي، بما في ذلك مجلس الأمن الدولي “لأخذ دوره في حفظ الأمن والسلم الدوليين لوقف مثل هذه الهجمات المدانة، ولإنهاء الصراع المتأزم في اليمن الشقيق والمنطقة، وفقا للقانون الدولي وحفاظاً على حياة المدنيين جميعاً”.

وجدد السفير الفلسطيني، التأكيد على رفضها لأية إساءات تمس الشرعيات والرموز العربية.

وبدأ مجلس الجامعة العربية أعمال دورته غير العادية على مستوى المندوبين الدائمين، اليوم الأحد، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية برئاسة دولة الكويت “رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة”، لمناقشة الأحداث التي تعرضت لها دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرا.

وترأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع الطارئ الذي عقد بناء على طلب من الإمارات، السفير المناوب لدى الجامعة العربية السفير مهند العكلوك، والمستشار أول تامر الطيب، والمستشار جمانة الغول.

جدير بالذكر أن السلطة الفلسطينية أيدت عقد هذه الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية بتوجيهات الرئيس محمود عباس، استجابة لطلب دولة الإمارات العربية المتحدة، و”التزاماً من دولة فلسطين بإيلاء الاهتمام الكبير للقضايا العربية كافة ومن بينها الأمن القومي العربي”.