حماس: سياسة الحركة تقتضي عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول

رداً على تنظيم وقفة مؤيدة للحوثيين في غزة

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

عقبت حركة “حماس” على الأصوات والهتافات التي صدرت مؤخراً من قطاع غزة ضد دول عربية وخليجية، قائلة إنها “لا تعبر عن موقف الحركة”.

وذكرت “حماس” في بيان، صدر اليوم الأحد، أن “سياسة الحركة معروفة وثابتة وتقتضي عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول والنأي بالنفس عن الصراعات والنزاعات بينها، وضرورة تجنب كل ما من شأنه تمزيق صف الأمة ووحدتها، والإضرار بأمنها واستقرارها والدعوة لوقف الصراعات الداخلية والبينية في الدول العربية والإسلامية”.

وأشارت الحركة إلى أنها “تشعر بأشد الألم إزاء كل قطرة دم تسيل من أي شخص من أبناء أمتنا في هذه الصراعات الداخلية”.

وطالبت الحركة “بضرورة حقن الدماء”، ودعت إلى “اعتماد لغة الحوار بدل الاقتتال حماية للأمة ومقدراتها، وتعزيز وحدتها في مواجهة الأخطار المحدقة بها”.

ودعت، في بيانها، لأن يعمّ الاستقرار والأمان والوئام دول الأمة العربية والإسلامية كافة.

وأضافت أن “حماس” تتبنى سياسة الانفتاح على مختلف دول وشعوب العالم، وخاصة الشعوب والدول العربية والإسلامية، التي هي موضع احترام الحركة وتقديرها، حد تعبيرها.

وأكملت أنها تسعى إلى بناء علاقات متوازنة معها لما فيه صالح الأمة العربية وأمنها ونهضتها، وصالح القضية والشعب الفلسطيني وتعزيز صموده.

ودعت في الختام إلى تجنيب الشعب الفلسطيني أي صراع غير صراعه مع الاحتلال.

وتأتي تصريحات الفصائل الرافضة للتدخل في الشؤون العربية  بعدما نظم عشرات المتظاهرين وقفة مساء السبت في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة تأييداً “للحوثيين” في اليمن.