مصر تواصل توريد المواد الخام لمشروع كورنيش شمال قطاع غزة

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

تواصل السلطات المصرية للأسبوع الثالث على التوالي إدخال شاحنات محملة بمواد البناء عبر بوابة صلاح الدين (الشق التجاري من معبر رفح) لصالح مشروع تطوير كورنيش شارع الرشيد الساحلي الذي يمتد من مفترق السودانية حتى منطقة الواحة غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر عاملة في بوابة صلاح الدين في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، إن الجانب المصري يواصل للأسبوع الثالث على التوالي إدخال شاحنات محملة بالإسمنت والحصمة والحديد المسلح لصالح (سكلز آند كوالتي) التي تقوم بأعمال تطوير كورنيش شمال قطاع غزة.

وأضافت المصادر، أن أدخل يوم الخميس الماضي ثلاث شاحنات محملة بالحديد تقدر بقرابة 150 طن، وحوالي 450 شاحنة حصمة على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية، بالإضافة لعشرات الشاحنات المحملة بالإسمنت، ومستلزمات البنى التحتية لتصريف مياه الأمطار والصرف الصحي.

وتشارك في عملية تطوير شارع الرشيد إلى جانب (شركة سكلز آند كوالتي للإنشاءات) أربع مصانع فلسطينية محلية تتولى مهمة تصنيع المواد الخام التي يوردها الجانب المصري.

وانتهت الطواقم المصرية من تسوية وردم الكورنيش، وتجري طواقم (سكلز آند كوالتي) البالغ عددهم في مكان المشروع 30 عاملاً ومهندساً عمليات تجهيز البنى التحتية من شبكات تصريف مياه الأمطار والصرف الصحي.

ووفق مدير شركة (سكلز آند كوالتي) المقاول سهيل السقا تحتاج عمليات تطوير الكورنيش إلى أربعة أشهر تقريباً.