اللاعب العراقي أيمن حسين

بسبب تأشيرة “إسرائيلية”.. لبنان يمنع اللاعب العراقي أيمن حسين من دخول أراضيه

وكالات – مصدر الإخبارية 

رفضت السلطات اللبنانية منح تأشيرة للاعب العراقي أيمن حسين للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2022، بسبب زيارته إلى الأراضي الفلسطينية عبر تأشيرة دخول إسرائيلية.

وطالب الاتحاد العراقي لكرة القدم نظيره الآسيوي التدخل لحل هذه الإشكالية، ليتمكن اللاعب من مشاركة مباريات منتخبه.

وقال الاتحاد العراقي، في بيان، صدر السبت، إن “الاتحاد اللبناني أبلغنا اعتذاره عن عدم منح اللاعب أيمن حسين تأشيرة دخول إلى لبنان حسب توجيهات الجهات الأمنية، بعد التأكد من وجود ختم تأشيرة إسرائيلية لدخوله إلى الأراضي الفلسطينية في وقت سابق”.

وكان حسين، مهاجم نادي أم صلال القطري، زار الأراضي المحتلة مع ناديه السابق القوة الجوية وتحصّل على ختم مؤقت من السلطات الإسرائيلية.

وعادة ما يكون هذا الختم خارج جواز السفر ويمكن إتلافه فيما بعد، غير أن العراقي أيمن حسين “لم يقم بإتلاف ستيكر الدخول وإشعار الجانب اللبناني بذلك”، بحسب بيان الاتحاد العراقي.

وأفادت وكالة فرانس برس، نقلاً عن الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف أن الاتحاد راسل السلطات اللبنانية بشأن تأشيرة اللاعب العراقي أيمن حسين ويعمل على إصدارها، وأضاف أن “قرار المنع يتعلق بقوانين الجمهورية اللبنانية التي تمنع إصدار تأشيرات لأي زائر أراضيها قام سابقا بالدخول إلى الأراضي الفلسطينية عبر تأشيرة إسرائيلية”.

وذكر المدير الإداري للمنتخب العراقي غيث مهنا “فاتحنا الاتحاد الآسيوي اليوم وطلبنا منه التدخل لدى السلطات اللبنانية للسماح بدخول اللاعب ومنحه تأشيرة الدخول المتصلة بزيارة وفد المنتخب إلى بيروت لملاقاة نظيره اللبناني في الأول من فبراير المقبل”.، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

وأضاف مهنا أن حسين “سيرافق وفد المنتخب الذي يتوجه إلى العاصمة طهران لخوض مباراة إيران على أمل أن نجد حلاً للمشكلة الإدارية الخاصة بجواز سفره”.

يذكر أن المنتخب العراقي يلتقي نظيره الإيراني في السابع والعشرين من يناير الحالي في طهران، ضمن منافسات المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2022.

 

Exit mobile version