مستوطنون يعتدون على مواطنين ونشطاء حقوق الإنسان في الخليل

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت تقارير إعلامية عبرية أن مجموعة من المستوطنين واصلوا، اليوم السبت، عنفهم واعتداءاتهم ضد الفلسطنيين ونشطاء حقوق الإنسان جنوب مدينة الخليل.

وبحسب القناة 12 العبرية فإنه للمرة الثانية خلال 24 ساعة اقتحم عشرة مستوطنين مزرعة في جنوب الخليل خلال تواجد عائلة فلسطينية بداخلها ورشقوا الحجارة عليهم وعلى النشطاء هناك.

وأوضحت القناة أن أعمال الرشق تمت وسط حماية جنود الجيش الإسرائيلي.

في سياق متصل أفادت مصادر محلية باعتقال قوات الاحتلال، الليلة الماضية، ثلاثة عمال يعملون في مدرسة قيد الانشاء في منطقة الطبيل ببلدة كفر مالك شرق رام الله، واستولت على مركبتهم الخاصة.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة التابعة لعين سامية، واعتقلت ثلاثة عمال- لم تعرف هويتهم بعد- يعملون في المدرسة، واستولت على مركبتهم الخاصة، بحجة وقوعها في المنطقة المصنفة “ج”.

ولفتت في حديث لوكالة الأنباء الرسمية أن قوات الاحتلال اقتحمت صباح اليوم المدرسة، وقامت بتصويرها.

الجدير ذكره أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة أكثر من مرة، وقبل أربعة أيام اعتقلت مواطنين اثنين يعملان في المدرسة، واستولت على شاحنة ومعدات بناء، وقبلها بشهرين جرى تهجير عائلة من آل كعابنة من المكان.

يشار إلى أنها قبل أكثر من عام أقيمت بؤرة استيطانية جديدة في منطقة عين سامية شرق كفر مالك، وشهدت المنطقة مواجهات مستمرة أصيب خلالها عشرات المواطنين بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، بعد أن خرجوا في مسيرات رفضا للاستيطان ولإقامة هذه البؤرة على أراضيهم.