انتصار جديد تسجله حركة المقاطعة لـ”إسرائيل” بي دي اس في ألمانيا

خاص – مصدر الاخبارية

كشفت مصادر موثوقة لشبكة مصدر الاخبارية، اليوم، أن المحكمة العليا الألمانية أصدرت أمس الخميس قراراً اعتبرت بموجبه الندوات والأنشطة المساندة لحملات حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على “إسرائيل” (BDS) تعبير عن الرأي، يكفله القانون الاساسي الألماني.

ووصف نشطاء فلسطينيون القرار الألماني بأنه “نصر كبير” لفلسطين وحركة مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء قرار المحكمة العليا الألمانية بعد نحو ثلاث سنوات على مصادقة البرلمان الألماني “بوندستاغ” في 17 آيار (مايو) 2019 على قانون اعتبر فيه أن الحركة الناشطة، عالمياً، في الدفاع عن الشعب الفلسطيني، “معادية للسامية”، وطالب بفرض العقوبات على كل من يتعامل معها أو يدعمها ووقف الدعم المالي إو إعطاء قاعات رسمية لأنشطتها.

وأشار ناشطون إلى أن الجالية الفلسطينية لعبت دوراً رائداً في صدور القرار الجديد عن المحكمة العليا.

ومنذ تأسيسها عام 2005 تدعو (BDS) إلى مقاطعة “إسرائيل” وسحب الاستثمارات منها وفرض عقوبات عليها نصرة لحقوق الشعب الفلسطيني.

وتنشط الحركة في العديد من البلدان حول العالم، داعية إلى المقاطعة بشكل كامل ثقافياً واقتصادياً وأكاديمياً بسبب انتهاكات الاحتلال لحقوق الفلسطينيين.

وتطالب الحركة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي واستعماره لكل الأراضي العربية، فضلاً عن تفكيك الجدار العازل، والاعتراف الإسرائيلي بالحقوق الأساسية “للفلسطينيين المواطنين العرب في إسرائيل بالمساواة الكاملة”، وقيام “إسرائيل” باحترام وحماية وتعزيز حقوق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم وممتلكاتهم كما هو منصوص عليه في قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194.

اقرأ أيضاً: تصاعد المقاطعة الدولية.. نجاحات فلسطينية مستمرة تعزل إسرائيل