استشهاد شاب في جنين

عشرات المصابين في مواجهات مع الاحتلال بالضفة والتظاهرات مستمرة في النقب

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أصيب عدد من المواطنين، اليوم الجمعة، بالرصاص المعدني والاختناق إثر مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في أنحاء متفرقة من الضفة والنقب المحتلين.

ففي نابلس أصيب تسعة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناقـ خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوباً، وقرية بيت دجن شرقاً.

بدوره أفاد مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل بأن تسعة مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال المواجهات في بيتا، أحدهم باليد وجرى نقله إلى مستوصف البلدة.

وأضاف بأن 52 مواطناً أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جيش الاحتلال خلال المواجهات، عولجوا ميدانيا.

وفي قلقيلية أصيب 6 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية كفر قدوم شرقاً.

وقالت مصادر محلية إن جيش الاحتلال أطلق الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز السام والمسيل للدموع بكثافة تجاه المواطنين ومنازلهم، ما أدى لإصابة ستة منهم بالرصاص والعشرات بالاختناق.

في السياق اقتحمت مجموعة من المستوطنين قرية قريوت جنوب نابلس في الضفة، و وأدوا طقوساً تلمودية على نبع القرية، بالقرب من سهل المرج، وذلك بحماية من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت مصادر محلية في القرية، أن مواجهات اندلعت بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والمواطنين الذين حاولوا صد الاقتحام.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال شاباً خلال مواجهات اندلعت في باب الزاوية وسط المدينة، أطلق خلالها الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

على صعيد متصل تستمر  التظاهرات أمام مبنى المحاكم الإسرائيلية في بئر السبع لليوم السادس على التوالي، تنديداً باستمرار حملات الاعتقالات التي تنفذها شرطة الاحتلال بحق أهالي النقب، والتي طالت حتى الآن نحو 150 مواطنا، بينهم نساء وقاصرون.

ورفع المشاركون في التظاهرة لافتات كتبت عليها شعارات منددة بتجريف أراضي النقب بهدف الاستيلاء عليها، كما رددوا الهتافات الرافضة لحملة الاعتقالات التي تنفذها الشرطة الإسرائيلية بحق المواطنين.

اقرأ أيضاً: إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال في نابلس

Exit mobile version