الخارجية الفلسطينية تستنكر تغول بلدية الاحتلال على سكان الشيخ جراح

رام الله – مصدر الإخبارية:

استنكرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينيين اليوم الجمعة، تغول قوات وبلدية جيش الاحتلال على سكان الشيخ جراح في القدس المحتلة.

وقالت، الوزارة في بيان، إن هدم منزلي صالحية في الشيخ جراح وإقامة بلدية الاحتلال والمستوطنين بقيادة نائب رئيس البلدية المتطرف كينك سياج على أرض عائلة سالم لمصادرتها والاستيلاء عليها، هو سلسلة متواصلة من الاستهداف لحي الشيخ جراح بهدف اخلاءه وتهجير مواطنيه وسرقته وتهويده بالكامل.

وحملت الخارجية، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن الجرائم المتواصلة في القدس، وعدوانها المستمر على المقدسيين وأرضهم ومنازلهم ومقدساتهم وممتلكاتهم عامةً، وضد أهل الشيخ جراح وسلوان بشكل خاص.

واعتبرت الخارجية، العدوان رسالة إسرائيلية ورد لم يتأخر على مواقف الدول والإجماع الدولي الذي ظهر في جلسة مجلس الأمن الأخيرة وإدانتها الواسعة للاستيطان وهدم المنازل في حي الشيخ جراح.

وطالبت الوزارة بتدخل دولي وأميركي عاجل لوقف هذا العدوان المتواصل الذي يرتقي لمستوى جريمة التطهير العرقي وجرائم حرب وضد الإنسانية يحاسب عليها القانون الدولي.

ودعت لمساءلة ومحاسبة دولة الاحتلال على انتهاكاتها الجسيمة للقانون الدولي، خاصة وأنها تتخذ من المواقف الدولية الشكلية التي لا تترجم الى خطوات عملية للتمادي في أسرلة وتهويد وضم القدس المحتلة، وتواصل تدمير أية إمكانية أو فرصة لإقامة دولة فلسطينية مستقلة.