إصابة بيني غانتس بفيروس كورونا

اجتمع مع بينيت أمس

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

أعلنت وسائل إعلام عبرية صباح اليوم الجمعة، عن إصابة بيني غانتس وزير الحرب الإسرائيلي بفيروس كورونا.

وأكد مكتب غانتس صباح الجمعة، إصابة وزير الحرب بكورونا دون الكشف عن حالته الصحية.

وقالت مصادر عبرية، إن وزير جيش الاحتلال بيني غانتس كان في اجتماع مع رئيس الوزراء نفتالي بينيت ورئيس الأركان أفيف كوخافي في مبنى “الكرياه” أمس.

وفي موقف مشابه، كشف وزير الخارجية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، يائير لابيد، قبيل عدة أيام، عن إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكتب لابيد على حسابه في “تويتر”: “في الواقع، تم التحقق من إصابتي بكورونا، أشعر بحالة جيدة لأنني تلقيت التطعيم. اذهبوا لتلقي التطعيم، وارتدوا الكمامات الواقية”.

وقالت تقارير إعلامية عبرية إن لابيد يخضع حالياً للعزل، مضيفة أنه في حالة صحية جيدة.

وبحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” (“واينت”) فإن لابيد شارك في اجتماع قادة الائتلاف الحكومي، وجلس بجانب رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت، كما ظهر في أحد المقاطع يهمس لما يسمى بوزير القضاء، غدعون ساعر، خلال الاجتماع.

وفي وقت سابق قال لابيد إنه “ليست جميع القرارات الحكومية بخصوص كورونا صحيحة. ولن يكون هناك وضع يكون فيه صفر أخطاء. لا يوجد أمر كهذا. لا في إسرائيل ولا في أي مكان آخر. والسؤال هو إذا كنا نريد أن نغضب أن نخوض المواجهة معاً”.

وأجرى حينها رئيس حكومة الاحتلال بينت فحصاً أظهر عدم إصابته بفيروس كورونا، ولم يثبت بعد إصابة بينت بالعدوى بعد اجتماعه مع غانتس.

وأكد مكتب بينيت انه أجرى الفحص بعد أن ثبت إصابة لابيد بفيروس كورونا، حيث أكد مكتب بينيت أن نتيجة الفحص سلبية، وأنه منذ اللحظة الأولى للإعلان عن إصابة لابيد، تم اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة.