المنتخب التونسي يصعق بهدف قاتل من غامبيا يجبره على مواجهة نيجيريا

وكالات – مصدر الإخبارية 

صعق منتخب غامبيا منافسه المنتخب التونسي بالفوز، بعدما خطف البديل أبلي جالو هدفاً في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليحسم المركز الثاني في المجموعة السادسة ضمن بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة بالكاميرون، الخميس.

وسدد جالو كرة قوية تابعها البشير بن سعيد، حارس مرمى تونس، وهي تسكن الشباك في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.

ورفعت غامبيا، التي تشارك لأول مرة في كأس الأمم الأفريقية، رصيدها إلى سبع نقاط في المركز الثاني بالتساوي مع مالي المتصدرة، التي فازت 2-صفر على موريتانيا، لكن مالي تتفوق بفارق الأهداف.

وحل المنتخب التونسي، الذي واصل إهدار ركلات الجزاء، في المركز الثالث، وسيواجه نيجيريا في دور الستة عشر.

واستحوذت تونس، التي كانت تسعى لانتزاع المركز الثاني لتجنب مواجهة نيجيريا في دور الستة عشر، على الكرة أغلب الوقت، لكنها بدت بلا أنياب وافتقدت القوة الهجومية في غياب أبرز لاعبي الخط الأمامي نعيم سليتي ووهبي الخزري بسبب الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

وفي سياق عربي، ودع المنتخب الجزائري بطولة كأس أمم إفريقيا، مساء الخميس، بعد خسارته بثلاثة أهداف لهدف واحد مام كوت ديفوار، في واحدة من أكبر مفاجآت البطولة حتى الآن.

وفي مباراة احتاج فيها “محاربو الصحراء” للانتصار من أجل التأهل، تجرع حامل اللقب الإفريقي لهزيمة بنتيجة 1-3 أمام كوت ديفوار في ختام المجموعة الخامسة.

وفشل منتخب الجزائر  في تقديم مستواه المعهود، ولم تلمع نجومه الكثيرة، ليستسلم “لأفيال” كوت ديفوار.

وسجل لكوت ديفوار فرانك كيسيه وإبراهيم سانغاريه ونيكولاس بيبيه، بينما أضاع قائد منتخب الجزائر رياض محرز ركل جزاء في الدقيقة 59.

وقلص سفيان بن دبكة النتيجة بهدف في الدقيقة 73.

وبتلك النتيجة ودع حامل لقب أمم إفريقيا البطولة، دون تحقيق انتصار واحد، وبهدف يتيم في 3 مباريات.

وبهذا الانتصار، تصدر منتخب كوت ديفوار صدارة المجموعة الخامسة، وضرب موعداً أمام المنتخب المصري في دور الـ16.

كما حققت غينيا الاستوائية انتصاراً على سيراليون بنتيجة 1-0، وحجزت مقعداً في دور الـ16.