صلاة الفجر في المسجد الأقصى

حشود من المصلين يؤدون صلاة الفجر في المسجد الأقصى نُصرة للنقب المحتل

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

أدت حشود كبيرة من المصلين صلاة فجر اليوم الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، تلبية لنداء “الفجر العظيم”، ورفضاً لمخططات التهويد والضم التي يتعرض لها النقب المحتل والمدينة المقدسة.

ووصل المدينة المقدسة حشود من مختلق مناطق الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل عام 1948، في رسالة تأكيد على وحدة الموقف الرافض لمماراسات الاحتلال وعلى التآخي الروحي.

وكان نشطاء وحراكات شبابية قد دعت لمشاركة واسعة لأداء “الفجر العظيم” في المسجد الأقصى، نصرة لأهل النقب المحتل في ظل الهجمة الاستيطانية التي يتعرضون إليها، ودعماً لعائلة صالحية التي هدم الاحتلال منازلها في حي الشيخ جراح.

ودعت الحراكات الشبابية الأهالي في الضفة الغربية والقدس المحتلة والداخل المحتل لأوسع مشاركة في الفجر العظيم والتي حملت عنوان “النقب الثائر”.

وقالت في دعوتها أن الجمعة القادمة تأتي “نصرة لأهلنا الصامدين في النقب المحتل، الذين يدوسون مخططات التهجير بسنابك خيلهم وعزائم رجالهم ونسائهم، ودعما وتقديرا لعائلة صالحية التي خطّت نهجا مباركا في التصدي لسياسات التهجير وهدم المنازل في الشيخ جراح والقدس المحتلة”.

يذكر أن النقب المحتل يشهد احتجاجات واسعة وهبة شعبية ضد أعمال التجريف والتحريش الاستيطانية التي تهدف لتهويد الأرض وتغيير هويتها، في ظل حملة اعتقالات كبيرة يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد أهالي النقب المنتفضين.

 

Exit mobile version