تسلية الأطفال- الجزائر-لعب الأطفال مع أقرانهم

تعرفي على طرق لتسلية الأطفال بعيداً عنك وأنت مطمئنة

وكالات _ مصدر الإخبارية

إذا كنت أباً أو إذا كنتِ أمّاً أنت في حاجة أو أنتِ في حاجةٍ إذاً إلى الإسراع إلى إلهاء أطفالك بشيءٍ ما ريثما تكمل مهامك أو تكملين مهامكِ.

وتسلية الأطفال خلال عملك قد تتطلب إشغالهم في كثير من الأنشطة المخطط لها مسبقًا، إذ إن ساعات العمل اليومي لن تقل غالبًا عن ست ساعات.

نعرض عليك مجموعة من الاقتراحات التي قد تساعدك على تسليتهم وإشغالهم خلال وقت العمل:

  • كتب الألوان

رسومات تحتاج إلى تلوين هذا ما ستجديه في أغلب المكتبات تناسب عمر طفلك، فأحضرى إليه كتاب للتلوين مع مجموعة من الألوان المحببة له واتركيه ينشغل في تلوين الرسومات فهذه الفرصة ليس فقط لتنجزي مهامك ولكن ربما تكتشفي في طفلك موهبة ما مبكرا فتسعى لتنميتها.

  • أعطِ الطفل قلماً وصندوقاً من الورق المُقوّى ودعه يلونه بالطريقة التي يراها مناسبة.
  • ألعاب التركيب والفك:

ألعاب التركيب والفك كالمكعبات والليجو والألغاز، من الألعاب التي تشغل الطفل كثيرًا وتجعله يستغرق فيها، لكن احرصي على اختيار ألعاب ملائمة لسِن طفلك، إذ إن الألعاب السهلة جدًا بالنسبة له لن تمثل له أي تحدٍ وسيمل منها سريعًا، والألعاب الأكبر من سنه قد لا يفهم كيف يلعب بها، إحدى النصائح المهمة كذلك أن لا تجعلي هذه اللعبة متاحة أمامه طول الوقت، ضعيها في مكان بعيد عن متناول يده، ولا تخرجيها إلا وقت عملك.

  • تناول الطعام:

إطعام طفلك بنفسك قد يكون مرهقًا ومنهكًا ومستغرقًا للوقت، جهزي له وجبة الإفطار المتكاملة، أو وجبة خفيفة، وضعي تحته مفرش كبير على الأرض، واتركيه يأكل بنفسه، سيشغله الأمر لبعض الوقت.

  •  كتب الأطفال المسلية:

قدمي لطفلك كتابًا واحدًا في كل مرة، احرصي على اختيار كتب ملائمة لعمره، تحتوي على كثير من الصور، وإذا كان طفلك صغيرًا فقدمي له كتبًا بورق مقوى أو بلاستيكي، حتى لا يقضي وقته في تقطيع الكتاب.

  • الاستحمام:

الاستحمام أحد النشاطات المفضلة للأطفال الصغار، وقد يستغرق بعض الأطفال أكثر من ساعة مستمتعًا بحمامه، بالطبع لا ينبغي لكِ أن تتركي طفلك بمفرده في الحمام إذ إنه قد يتعرض لخطر الغرق، لذا أمامك خياران، إما أن تضعي طفلك في حوض استحمام بلاستيكي أمامك في مكان عملك، وإما أن تأخذي كرسيكِ وأدوات عملك وتجلسي أمام الحمام.

  • استخدمي لعبة فقاعات الصابون للأطفال في المنزل

فكرة مدهشة سيحبها أطفالك كثيرًا .. فمن الممكن صناعة الفقاعات باستخدام أي نوع متوفر في المنزل من سائل الصابون

وباستخدام عصا الفقاعات (تباع بمحلات لعب الاطفال ) نقوم بنفخ الفقاقيع الملونة بالهواء لتجربة رائعة لتسلية الأطفال بالمنزل.

  • البرامج الإلكترونية التعليمية:

هناك كثير من المواقع التعليمية للأطفال بمختلف مراحلهم العمرية، والتطبيقات الهاتفية التفاعلية المسلية، يمكن أن يستخدم طفلك جهاز لوحي لوقت محدد يوميًا في التعلم والتسلية عبر هذه المواقع والتطبيقات.

  • اصنع صندوقاً مضاءً بمصابيح ودع الأطفال يستخدمون الرمل ليرسموا بيديهم عليه
  • إذا كان لديك زهور وأوراق مجففة يمكنك أن تدع الطفل يصنع بها خليطاً من الأعشاب.

 

  • العمل خارج المنزل:

يمكنكِ أن تخرجي بطفلك إلى مكان به منطقة ألعاب آمنة، ملائمة لسنه، وخلال ساعات انتظاره يمكنكِ إنجاز بعض العمل.

Exit mobile version