الاحتلال يُفرج عن أفراد عائلة صالحية الذين هُدم منزلهم في الشيخ جراح بالقدس

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس، وبقرار من محكمة الاحتلال المركزية في القدس، عن معتقلي منزل عائلة صالحية في حي الشيخ جراح، شرق القدس المحتلة.

وقال محامي عائلة صالحية أنور بشير، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية، “وفا” إن محكمة الاحتلال رفضت طلب شرطة الاحتلال تمديد اعتقال أفراد عائلة صالحية وهم: أمير وعادل ومحمود صالحية، وعمر عكرماوي وبلال غيث، الذين كانوا ضمن من اعتقلتهم أمس خلال هدم منزلي عائلة صالحية في الشيخ جراح، مقابل فرض غرامة 1000 شيقل على كل واحد منهم، وإبعادهم عن الشيخ جراح ثلاثين يومًا، وغرامة خمسة آلاف شيقل، لكل من يخرق قرار الإبعاد.

وكانت سلطات الاحتلال هدمت، أمس الأربعاء، منزلين لعائلة صالحية في حي الشيخ جراح شرق القدس المحتلة، بعد أن حاصرت المنزلين، واعتدت على الشبان المتضامنين مع العائلة بالضرب واعتقلت 21، بينهم 5 متضامنيين إسرائيليين.

وقالت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت المنزلين واعتدت على من فيهما بالضرب قبل أن تعتقل 6 منهم، وتطرد النساء والأطفال إلى العراء.

وذكرت أن جرافات الاحتلال هدمت المنزلين وشردت نحو 13 من أفرادها في العراء في ظل الأجواء الماطرة والباردة.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال حولت محيط المنزلين إلى منطقة عسكرية مغلقة ومنعت المواطنين من الاقتراب منها.

ويوم الاثنين قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باقتحام مشتلاً ومنزلين في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، وعملت على إفراغ محتوياتها بالقوة.

وذكرت مصادر أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على العاملين داخل المشتل الذي تعود ملكيته للمقدسي محمود صالحية.

وأضافت أن قوات الاحتلال حاصرت منزلين يعودان للمقدسي محمود صالحية وشقيقته، وطالبت العائلة الخروج منهما، وهددتهم باستخدام القوة.

وتواردت المقاطع المصورة الواردة من حي الشيخ جراح مبينة رفض المقدسي محمود صالحية الخروج من منزله، وصعد على سطحه وهدد بحرق نفسه وتفجير أسطوانة غاز.