الخارجية المصرية تعرب عن رفضها لسياسة هدم المنازل والتهجير في الشيخ جراح

القاهرة – مصدر الإخبارية 

قالت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الخميس، إنها ترفض عمليات الهدم التي قامت بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمنزلين في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، يوم أمس الأربعاء.

وشددت الوزارة في بيان لها، على أن المحاولات الحالية لتهجير عائلات فلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراج تمثل “انتهاكاً لمقررات الشرعية الدولية والقانون الدولي الإنساني، واستمراراً لسياسة التهجير القسري للفلسطينيين”.

وأضافت أن ذلك يؤدي إلى تأجيج الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد حافظ،على موقف مصر الثابت من رفض الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، سواء من خلال بناء مستوطنات جديدة أو توسيع القائم منها، ومصادرة الأراضي وتهجير الفلسطينيين، وفق ما جاء في البيان.

وذكر حافظ، أن “استمرار تلك الإجراءات الأحادية تقوض من فرص التوصل إلى حل الدولتين، وتسهم بشكل مباشر في تعكير أي مناخ منشود نتطلع إليه جميعًا من أجل إقامة السلام الشامل والعادل في المنطقة”.

وفجر أمس الأربعاء، هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلية  منزل عائلة المواطن المقدسي محمود صالحية في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة بعد أن حاول منعهم على مدار الأيام الماضية.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت العديد من الشبان الذين حاولوا التصدي لمنع الجرافات من الهدم بعد الاعتداء عليهم بالضرب.

وقالت مصادر في القدس إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال حاصرت منزلي عائلة صالحية في حي الشيخ جراح عند الساعة الثالثة فجراً، واعتدت على الشبان المتضامنين مع العائلة بالضرب واعتقلت 21 منهم.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت المنزلين واعتدت على من فيهما بالضرب قبل أن تعتقل 6 منهم، وتطرد النساء والاطفال إلى العراء.

وذكرت أن جرافات الاحتلال هدمت المنزلين وشردت نحو 13 من أفرادها في العراء في ظل الأجواء الماطرة والباردة.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال حولت محيط المنزلين إلى منطقة عسكرية مغلقة ومنعت المواطنين من الاقتراب منها.