تحذيرات من قيام الاحتلال بفتح السدود شرق وشمال غزة

غزة _ مصدر الإخبارية

حذر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قطاع غزّة, من احتمالية غرق 700 دونم زراعي, في حال قام الاحتلال “الإسرائيلي” بفتح للسدود شرق وشمال غزّة.

وأكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سامي العمصي، اليوم الخميس, خلال بيان له, أنه ومع بداية كل عام يتكبد المزارعون خسائر كبيرة نتيجة فتح الاحتلال لعبّارات مياه الأمطار شرق مدينة غزّة وبيت حانون.

وأشار العمصي إلى أن خسائر المزارعين السنوية تصل لنحو مليون ونصف مليون دولار، وتغمر مياه الأمطار 600 دونم شرق غزة، و100 دونم شرق بيت حانون”

وأوضح أنّ هذه الجريمة التي يرتكبها الاحتلال كل عام، التي تؤدي إلى غرق وإتلاف محاصيل المزارعين.

وبين العمصي أن الاحتلال الإسرائيلي وضع قطاع المزارعين الذي يُعد أحد أعمدة الاقتصادي الفلسطيني ويشغل نحو 40 ألف مزارعٍ، على مجهر الاستهداف عبر فترات مختلفة من العام، من خلال تجريف الأراضي المستمر وحرق ورش المبيدات السامة وفتح السدود والعبّارات وقصف الأراضي الزراعية وإطلاق النار اليومي عليهم خلال التوجه إلى أعمالهم.

وطالب المؤسسات الحقوقية والجهات المختصة بضرورة التدخل العاجل ووقف هذا المسلسل المتكرر من الانتهاك “الإسرائيلي”، خاصةً مع دخول فصل الشتاء والتخوف من إعادة فتح العبّارات.

ودعا العمصي، لضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، مُناشدًا الجهات المختصة بمساندة المزارعين من خلال إقامة سواتر ترابية لمحاولة تقليل الخسائر الناتجة عن فتح العبارات والسدود.