اشتية: نقوم بكل ما هو ممكن للتخفيف من معاناة أهالي قطاع غزة

خلال اجتماع لبحث موضوع الكهرباء لقطاع غزة

رام الله – مصدر الإخبارية 

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الخميس، إن حكومته تقوم بكل ما هو ممكن للتخفيف من معاناة أهل قطاع غزة، وتسعى لتيسير كل الجهود العربية والدولية للمساهمة في تحسين ظروفهم ومعيشتهم.

جاء ذلك خلال اجتماع لبحث موضوع الكهرباء لقطاع غزة عبر المشروع القطري الهادف لإيصال الغاز إلى غزة لتقليل تكلفة تشغيل محطة الكهرباء.

وحضر الاجتماع التباحثي كل من، الرئيس التنفيذي للهندسة والإنشاءات في شركة اتحاد المقاولين العالمية “CCC”، الذي يترأس مجلس إدارة شركة كهرباء غزة سامر خوري، والمهندس وليد سلمان.

وفي سياق منفصل، دعا اشتية، لإحداث “ضغط دولي جاد على إسرائيل لوقف الاقتطاعات من أموال المقاصة، والإفراج عن الاقتطاعات المحتجزة”.

جاء ذلك خلال لقائه منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية لين هاستينغز، في مكتبه في مدينة رام الله، اليوم الخميس، وبحث معها آخر التطورات السياسية والاقتصادية.

وناقش اشتية مع هاستينغز أهمية انسجام دعم الأمم المتحدة مع خطط التنمية والقطاعية للحكومة، بما يساهم في خلق تنمية مستدامة والانفكاك عن الاحتلال الإسرائيلي.

واستعرض اشتية الأوضاع المالية الصعبة التي تواجهها الحكومة، كما طالب الأمم المتحدة التدخل لوقف قرار “إسرائيل” بإغلاق عدد من منظمات المجتمع المدني الفلسطيني واعتبارها “إرهابية”، لا سيما أن عدداً منها منظمات تُعنى بحقوق الإنسان.

وشدد رئيس الوزراء “على دعم الحكومة لهذه المؤسسات وعملها، والوقوف إلى جانبها ضد هذا القرار الجائر”.