الأونروا تطلق نداءً عاجلاً لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

بيروت _ مصدر الإخبارية

أطلقت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، اليوم الأربعاء، نداءً طارئًا لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

جاء ذلك خلال مؤتمر عقد في بيت الأمم المتحدة “إسكوا” وسط بيروت بمشاركة مسؤولين في الوكالة الدولية والسفير الفلسطيني في لبنان.

وهدف النداء الذي أطلقته “أونروا” إلى جمع الأموال لتقديم المساعدة الإنسانية الحيوية للاجئين الفلسطينيين في لبنان وإلقاء الضوء على متطلبات تمويل الوكالة الدولية وأولوياتها لعام 2022.

بمشاركة نائبة المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان نجاة رشدي، مدير شؤون “الأنروا” في لبنان كلاوديو كوردوني، السفير الفلسطيني اشرف دبور، رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني باسل الحسن.

من جهته أكد مدير شؤون “أونروا” في لبنان كلاوديو كوردوني في كلمة له  أن الأزمة الحالية تؤثر على الجميع في لبنان، وويوجد 12 مخيما للاجئين الفلسطينيين في لبنان، يعيش فيها ما يقرب من 200 ألف نسمة، تحت رعاية الأمم المتحدة في مناطق متفرقة من البلاد. أكبر بالنظر إلى وضعهم الصعب أصلا في لبنان.

وأضاف: “إنهم يكافحون من أجل البقاء، وقد ازدادت حاجاتهم بشكل كبير مع وصول معدلات الفقر إلى 87 في المئة في أوساط لاجئي فلسطين من سوريا”.

ويوجد 12 مخيمًا للاجئين الفلسطينيين في لبنان، يعيش فيها ما يقرب من 200 ألف نسمة، تحت رعاية الأمم المتحدة في مناطق متفرقة من البلاد.

ويواجه اللاجئون الفلسطينيون بمخيماتهم في لبنان أزمات مُركبة تراكمت في المخيمات الفلسطينية تزامنًا مع تفشي جائحة كورونا، والأزمات الخانقة التي يعيشها لبنان خلال السنوات الأخيرة.

Exit mobile version