وقف استقبال وإرسال طلبات تصاريح العمل في الداخل جاء بتوجيهات وزارة العمل

رؤى قنن_ مصدر الإخبارية

كشفت الغرفة التجارية بغزة، مساء اليوم الأربعاء، عن تفاصيل إعلانها تنويهاً بالأمس، والقاضي بوقف استقبال أو إرسال أي طلبات خاصة بالحصول على تصاريح العمل في الداخل المحتل.

وفَصلَّ رئيس اللجنة الاقتصادية بالغرفة التجارية في محافظة غزة المهندس وائل العاوور لشبكة مصدر الإخبارية بالقول: ” إن ما نشر من تنويه مساء أمس جاء بناء على توجيهات الجهات الحكومية_وزارة العمل، والتي طالبت من خلالها الغرف التجارية بوقف استقبال أو إرسال طلبات الحصول على تصاريح العمل للشؤون المدنية”.

وتوقع العاوور في تصريحاته عقد إجتماع قريب مع وزارة الاقتصاد لبحث تفاصيل وحيثيات هذا الأمر، كونها جهة الاتصال الرسمية مع الغرف التجارية.

وحول الأهداف من هذه الخطوة وما اذا كان هناك آليات جديدة لاستخدام التصاريح، لفت العاور قائلاً:” أنا على قناعة أنه من أقدم على اتخاذ مثل هذا القرار بالتأكيد لديه رؤية جديدة أو آليات جديدة، فمن يغلق باب عليه أن يفتح باب آخر”.

ونشرت الغرفة التجارية في غزة، مساء أمس الثلاثاء، تنويهًا هامًا للمواطنين بشأن تصاريح العمل في الداخل المحتل.

وقالت الغرفة، في بيان لها: “إلى كافة المراجعين بشأن طلبات التصاريح نعلمكم أننا أبلغنا من وزارة الشؤون المدنية في المحافظات الجنوبية بأن استلام تصاريح العمل في الداخل المحتل سيكون من خلال مكتب الشؤون فقط”.

وأضافت: “نرجو منكم عدم التوجه طرفنا والتوجه طرف الشؤون المدنية بغزة”.