نشر المعلومات الخاصة بالترشح للمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية

رام الله- مصدر الإخبارية

نشرت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم الأربعاء، كافة المعلومات الخاصة بالترشح للمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية.

وقالت في بيان صحفي إن المعلومات شملت الإجراءات والشروط والنماذج اللازمة لعملية الترشح للانتخابات المحلية، التي من المقرر أن تبدأ صباح يوم الثلاثاء 8/2/2022 وتستمر لمدة 10 أيام، وتنتهي مساء يوم الخميس الموافق السابع عشر من ذات الشهر.

ودعت اللجنة المواطنين المهتمين بالترشح إلى الاطلاع على تفاصيل وشروط الترشح، والحصول على الطلبات والمرفقات اللازمة من خلال موقع اللجنة الإلكتروني، ويمكن الوصول إليها من خلال الرابط:

(https://www.elections.ps/tabid/1179/language/ar-PS/Default.aspx).

يشار إلى أن الاقتراع للمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية من المقرر أن يجري يوم السبت 26 آذار/ مارس المقبل، في 102 هيئة محلية في الضفة الغربية.

 

وسبق أن قرر مجلس الوزراء في جلسته، اليوم الاثنين، تأجيل الانتخابات في الهيئات المحلية الـ 25 في المحافظات الجنوبية إلى مرحلة قادمة.

وأوضحت وزارة الحكم المحلي في بيان صدر عنها إن هذا القرار جاء استناداً إلى الرسالة الواردة من لجنة الانتخابات المركزية، والتي تفيد بعدم تمكنها من إجراء الانتخابات في 25 هيئة محلية في المحافظات الجنوبية.

وأكدت وزارة الحكم المحلي أن انتخابات المرحلة الثانية ستجري في موعدها في 26 من آذار (مارس) القادم في هيئات المحافظات الشمالية والبالغ عددها 102 هيئة محلية.

يشار إلى أن المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية عقدت خلال كانون أول (ديسمبر) الماضي.