الاحتلال يهدم منزل محمود صالحية في حي الشيخ جراح بالقدس (محدث بالفيديو)

اعتقال 21 مواطناً بينهم 6 من عائلة صالحية

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلية فجر اليوم الأربعاء، منزل عائلة المواطن المقدسي محمود صالحية في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة بعد أن حاول منعهم على مدار الأيام الماضية.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت العديد من الشبان الذين حاولوا التصدي لمنع الجرافات من الهدم بعد الاعتداء عليهم بالضرب.

وقالت مصادر في القدس إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال حاصرت منزلي عائلة صالحية في حي الشيخ جراح عند الساعة الثالثة فجراً، واعتدت على الشبان المتضامنين مع العائلة بالضرب واعتقلت 21 منهم.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت المنزلين واعتدت على من فيهما بالضرب قبل أن تعتقل 6 منهم، وتطرد النساء والاطفال إلى العراء.

وذكرت أن جرافات الاحتلال هدمت المنزلين وشردت نحو 13 من أفرادها في العراء في ظل الأجواء الماطرة والباردة.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال حولت محيط المنزلين إلى منطقة عسكرية مغلقة ومنعت المواطنين من الاقتراب منها.

ويوم الاثنين قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باقتحام مشتلاً ومنزلين في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، وعملت على إفراغ محتوياتها بالقوة.

وذكرت مصادر أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على العاملين داخل المشتل الذي تعود ملكيته للمقدسي محمود صالحية.

وأضافت أن قوات الاحتلال حاصرت منزلين يعودان للمقدسي محمود صالحية وشقيقته، وطالبت العائلة الخروج منهما، وهددتهم باستخدام القوة.

وتواردت المقاطع المصورة الواردة من حي الشيخ جراح مبينة رفض المقدسي محمود صالحية الخروج من منزله، وصعد على سطحه وهدد بحرق نفسه وتفجير أسطوانة غاز.

ويأتي ذلك بعدما حاصر العشرات من عناصر شرطة الاحتلال والوحدات الخاصة المشتل، وشرعوا بإخلاء محتوياته، بهدف مصادرة الأرض التي تبلغ مساحتها 6 دونمات.

ووضعت القوات شريطًا أحمر في محيط المشتل، وأحضرت شاحنات خاصة لنقل محتوياته، ومنعت الاقتراب منه.

وتسود حالة من الاستنفار بين قوات الاحتلال خلال تنفيذ عملية الإخلاء، والتوتر بين صفوف أفراد العائلة.

وفي وقت سابق أخطرت بلدية الاحتلال عائلة صالحية بإخلاء منزليها في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، والاستيلاء على أرض تملكها العائلة، بحجة المنفعة العامة وبدعوى إنشاء مدارس.

وفي شهر كانون الأول من العام الماضي، سلمت بلدية الاحتلال المقدسي محمود صالحية  قراراً يقضي بإخلاء قطعة الأرض المقام عليها منزلا العائلة في حي الشيخ جراح للمرة الثانية على التوالي خلال 4 أشهر، وأمهلته حتى 25 كانون الثاني من العام الجاري لتنفيذ القرار.

وتبلغ مساحة أرض محمود صالحية 6 دونمات، اشتراها والده في عام 1967، وصدر قرارٌ قبل عامين بالاستيلاء على الأرض بحجة إقامة منافع عامة.

يذكر أن المنزلين المهددين بالإخلاء يعيش بهما عائلتين مكونتين من 12 فردًا، محمود وزوجته وأطفاله الخمسة، وشقيقته وأطفالها الأربعة ووالدته.