فلسطين الأكثر تصويت عربياً لصالح محمد صلاح في جائزة “ذا بيست”

وكالات – مصدر الإخبارية 

صوتت فلسطين بـ “15 نقطة” لنجم منتخب مصر ونادي ليفربول، محمد صلاح، في جائزة “ذا بيست” وهي أعلى نقاط عربية لصلاح في التصويت وهو التقييم الأعلى بين جميع ممثلي المنتخبات العربية.

وجائزة “ذا بيست”  يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” سنوياً لأفضل لاعب على مدار العام.

يشار إلى أنه جرت العادة أن يتم اختيار الفائز، عبر تصويت مقسم بالتساوي على 4 فئات هي: المديرون الفنيون لمنتخبات العالم، وقائدو تلك المنتخبات، والصحفيون والجماهير.

وفيها يحصل صاحب الاختيار الأول في التصويت على 5 نقاط، مقابل 3 نقاط للاختيار الثاني، ونقطة وحيدة لصاحب الاختيار الثالث.

وحسب بيان للسفارة الفلسطينية بالقاهرة، جاء تصويت فلسطين الأعلى عربياً بحصيلة (15 نقطة) لنجم كرة القدم المصري محمد صلاح من قبل ممثليها.

وأضاف البيان أن تصويت ممثلي فلسطين جاء كالتالي:

القائد عبد اللطيف البهداري: محمد صلاح، كريم بنزيما، روبرت ليفاندوفسكي.

المدرب مكرم دبوب: محمد صلاح، روبرت ليفاندوفسكي، كيليان مبابي.

الإعلامي مجدي قاسم: محمد صلاح، كريم بنزيما، نجولو كانتي.

وقد أعلنت جائزة “ذا بيست” حصول نجم مصر محمد صلاح على المركز الثالث عالمياً لعام2021 حيث حصد صلاح 39 نقطة، خلف المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هداف بايرن ميونيخ الألماني، الذي ظفر بالمركز الأول مقابل 48 نقطة، والأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان حيث حصد المركز الثاني ب 44 نقطة.

وفاز مهاجم بايرن ميونيخ الألماني روبرت ليفاندوفسكي، بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل لاعب في العالم عام 2021، في الحفل المخصص لتسليم الجائزة يوم أمس الإثنين.

وتفوق النجم البولندي على منافسيه في القائمة النهائية للمرشحين لنيل الجائزة، الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جرمان الفرنسي المتوج مؤخرا بجائزة الكرة الذهبية الموازية للقب الفيفا، والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.

وتوج ليفاندوفسكي، الفائز بالجائزة في 2020 أيضاً، بلقب الدوري الألماني مع بايرن الموسم الماضي، وكسر الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد عندما أحرز هدفه 41 في الجولة الأخيرة، ليتفوق على رقم الراحل غيرد مولر الذي صمد منذ 1972.

كما كسر اللاعب البولندي البالغ عمره 33 عاماً الرقم القياسي لعدد الأهداف في عام ميلادي واحد في الدوري الألماني، برصيد 43 هدفاً، متفوقاً بهدف واحد على رقم مولر أيضاً.

وأحرز “ليفا” 69 هدفاً في 59 مباراة مع بايرن وبولندا خلال عام 2021.

كما نال توماس توخيل جائزة أفضل مدرب، بعد قيادة تشلسي الإنجليزي للقب دوري أبطال أوروبا في مايو الماضي على حساب غريمه المحلي مانشستر سيتي.

واستمرت هيمنة ألمانيا على الجائزة، بعد فوز يورغن كلوب مدرب ليفربول بها في العامين الماضيين.

وفاز السنغالي إدوارد مندي لاعب تشلسي بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم، متفوقاً على الألماني مانويل نوير حارس بايرن ومنتخب بلاده، وجانلويجي دوناروما حارس باريس سان جرمان الفرنسي ومنتخب إيطاليا.