سلطة الأراضي - سلطات الاحتلال

سلطات الاحتلال تُخطر بإخلاء أراضٍ بسلفيت واقتلاع أشجار زيتون في الخليل

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

أفادت مصادر محلية، اليوم الثلاثاء، أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي أخطرت المواطن صالح الشنار بإخلاء خمس دونمات من أرضه في منطقة “خلة القمح” شمال بلدة كفر الديك غرب سلفيت، كما اقتلع مستوطنون أشجار زيتون من منطقة الركيز شمال الخليل.

وقال  المواطن الشنار، في تصريحات صحفية، إن الإخطار يتضمن اقتلاع 60 شجرة زيتون زرعها على المساحة المهددة، مبينًا أن مدة الاعتراض 72 ساعة فقط.

وأضاف الشنار أن سلطات الاحتلال أرفقت الإخطار بخريطة للموقع والمساحة المعلنة للاخلاء، بحجة أنها أراضي مصنفة “ج” وقريبة من مستوطنة “عالي زهاف”، المقامة على أراضي المواطنين.

بدوره، أكد محافظ سلفيت عبدالله كميل، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية “وفا”، ضرورة دعم المزارعين وتعزيز صمودهم على أرضهم، ووضع آليات لتطوير القطاع الزراعي في المناطق المستهدفة.

جدير ذكره أن الاحتلال قام خلال وقت سابق باقتلاع 50 شجرة زيتون، وسرقة 80 شجرة تعود للمواطن الشنار، إلى جانب جرف ما يقارب 250 دونماً من أراضي بلدة كفر الديك لصالح توسعة مستوطنة “عالي زهاف” المقامة على أراضي المواطنين.

وفي سياق ذي صلة، اقتلع مستوطنون، اليوم الثلاثاء، 30 غرسة زيتون في منطقة الركيز بمسافر يطا جنوب الخليل، وقاموا بسرقتها.

وقال منسق لجان الحماية والصمود جنوب الخليل فؤاد العمور، إن مجموعة من المستوطنين قطعوا سياج قطعة أرض مزروعة بالزيتون، تبلغ مساحتها نحو دونمين، واقتلعوا أغراس الزيتون من الأرض وسرقوها.

 

Exit mobile version