بينيت الاتفاق النووي مخاطرة كبيرة وتوقعات بالفشل.. لماذا يصر بينيت على الوساطة بين روسيا وأكرانيا؟ - أحداث جنين وبينت- بينيت الوضع الأمني

بينيت: سنزيد عدد تصاريح العمل لقطاع غزة

القدس المحتلة _ مصدر الإخبارية

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الثلاثاء، عن زيادة قريبا في عدد تصاريح العمل لقطاع غزة, بالإضافة إلى استحداث مناطق صناعية للفلسطينيين.

جاء ذلك خلال مشاركته في الجلسة الافتتاحية لمنتدى دافوس الاقتصادي بمنتجع دافوس الجبلي السويسري.

وأكد بينيت في تصريحاته أن أكثر من 10 آلاف عامل من غزة يعملون في إسرائيل، مشيرا إلى أنه سيتم زيادة العدد قريباً.

ولفت رئيس وزراء إسرائيل إلى أن آلاف الفلسطينيين يأتون من الضفة الغربية للعمل في إسرائيل، منوهاً إلى وجود ثغرة كبيرة واختلاف بين إجمالي الدخل القومي بين غزة والضفة وإسرائيل.

وأشار بينيت إلى، أنه سيتم تنفيذ سياسة مخططة لتحسين جودة الحياة في الضفة وغزة وفي إسرائيل، معتبًرا أن توفير فرص العمل وتحسين الاقتصاد والاستثمار “أحسن سبيل لتثبيت الاستقرار”.

ورحب بينيت بتعزيز التجارة بين السلطة الفلسطينية والأردن, مبيناً أن إسرائيل تعمل على استحداث مناطق صناعية تسمح للفلسطينيين بأن يعملوا في مناطق متقدمة،

وشدد على  أنّ المبادرات التجارية هي الركيزة الأساسية لتحقيق الاستقرار في المنطقة، قائلا: “لكن هناك خطًرا من طرف الفلسطينيين في إسرائيل، في الأسابيع الماضية شاهدنا هجمة ولذلك أقول بشكل واضح، لن أقوم بأي مبادرة تؤثر على أمن واستقرار إسرائيل”.

وتابع: “إن أمام الفلسطينيين خيار واضح وواحد إما أن يستمروا بالعنف أو أن يدخلوا في طريق الاستقرار والأمن، ونحن مستعدون وإيجابيون سعًيا للرفاهية بين الشعبين”.

Exit mobile version