الاحتلال يجري تجربة جديدة على صواريخ “حيتس 3”

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، عن تجربة جديدة على النظام الصاروخي “حيتس 3″، الذي يفترض أن يكون دفاعياً أمام صواريخ أرض – أرض، علماً أن التجربة كان من المفترض أن تجري في الأسبوع الماضي، لكن تم تأجيلها دون ذكر الأسباب.

وبحسب وزارة الجيش فإن التجربة مخطط لها مسبقاً، حيث أجريت من قاعدة عسكرية للقوات الجوية في مركز البلاد باتجاه البحر، مما أدى إلى تحويل مسار الرحلات في مطار بن غوريون إلى المسارات الشمالية للإقلاع والهبوط.

وقالت إذاعة “كان” العبرية الرسمية إنه قرابة منتصف الليل، انطلقت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي لإجراء تجربة في البحر الأبيض المتوسط ​​من قاعدة “الناتو” في اليونان، حيث عادت الطائرات بعد انتهاء التجربة صباحاً إلى قواعها جنوبي البلاد.

وتابعت أنه خلال التجربة التي أجريت صباح اليوم، اكتشفت منظومة الرادار التشغيلية لمنظومة الصواريخ “حيتس 3” الهدف، وأرسلت بياناته إلى مركز إدارة الرماية، الذي قام بتحليل البيانات ووضع خطة اعتراض كاملة. بعد الانتهاء من التخطيط، تم إطلاق اثنين من صواريخ “حيتس 3” الاعتراضية بنجاح على الهدف.

ودخلت منظومة “حيتس 2” إلى الاستخدام العسكري لدى الاحتلال في العام 2000، لاعتراض صواريخ في أطراف الغلاف الجوي، فيما بدأ استخدام “حيتس 3” في العام 2017، وتعترض صواريخ خارج الغلاف الجوي وبعيدا عن إسرائيل. وتم في السنوات الأخيرة إدخال تحسينات على المنظومتين وأجريت عليهما تجارب في إسرائيل وولاية ألاسكا الأميركية.