وفد من حركة حماس يصل الجزائر لبحث سُبل تحقيق الوحدة الوطنية

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، عن وصول وفد من الحركة إلى الجزائر ولقاءه عدداً من المسؤولين الجزائريين.

وقال عبد اللطيف القانوع الناطق باسم حماس في تصريح صحفي: “بناء على الدعوة الجزائرية التي تلقاها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الأخ المجاهد إسماعيل هنية، وفي إطار إنجاح الحوار الوطني الذي أعلن عنه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، فقد وصل وفد الحركة ممثلاً بالدكتور خليل الحية، وأ.حسام بدران أمس إلى الجزائر”.

وأوضح القانوع أن وفد الحركة اجتمع مع الجزائريين بحضور ممثل الحركة هناك محمد عثمان، حيث جرى الحديث عن سُبل تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني، وسيعقد اجتماعاً آخر لاستكمال الحوارات.

وتابع: “إذ تقدر حركة حماس عالياً دور الجزائر في دعم القضية الفلسطينية واستضافتها الكريمة للفصائل الفلسطينية وحرصها الشديد على إنجاز المصالحة وإنهاء حالة الانقسام، فإنها تؤكد مجدداً جاهزيتها التامة والكاملة لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، وتعتبر ذلك موقفاً استراتيجياً ثابتاً لديها ولازماً في هذه المرحلة الخطرة التي تعصف بقضيتنا الفلسطينية”.

وفي وقت سابق أعلنت مصادر عن وصول وفد حركة فتح إلى الجزائر، بدعوة من الأخيرة في إطار مشاورات لعقد مؤتمر للفصائل الفلسطينية.

وأوضح سفير فلسطين لدى الجزائر فايز أبو عيطة أن وفد حركة فتح يترأسه عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة “فتح” عزام الأحمد، ويضم عضوي اللجنة المركزية محمد المدني، ودلال سلامة، ونائب أمين سر المجلس الثوري للحركة فايز أبو عيطة.

ولفت إلى أن وفد الحركة، سيعقد لقاءه الأول مع المسؤولين الجزائريين مساء اليوم، للتباحث حول سُبل إنجاح الحوار الوطني، واتمام المصالحة الفلسطينية.